عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجامعة العربية ترحب بإعلان الجنائية الدولية التحقيق في جرائم الاحتلال بفلسطين

الجامعة العربية ترحب بإعلان الجنائية الدولية التحقيق في جرائم الاحتلال بفلسطين
الجامعة العربية ترحب بإعلان الجنائية الدولية التحقيق في جرائم الاحتلال بفلسطين

كتب - بوابة روز اليوسف

رحبت جامعة الدول العربية بقرار المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية اعتزامها فتح تحقيق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في أرض دولة فلسطين المحتلة.



وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة الدكتور سعيد أبو علي، في تصريح اليوم السبت، أن هذا القرار خطوة نوعية هامة تعبر عن إرادة المجتمع الدولي الذي طالما أدان هذه الجرائم وطالب بوقفها والتحقيق فيها ومسائلة سلطة الاحتلال عنها وتقديم مرتكبيها للعدالة الدولية بما يشمل توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا أن ذلك ما دعت إليه بإلحاح دول الجامعة العربية في عديد القرارات الصادرة عن مجالس الجامعة.

وأوضح الأمين العام المساعد، أن هذا القرار هو الأكثر إلحاحا في ظل ما تتعرض له فلسطين من جرائم حرب بما فيها الاستيطانية غير المسبوقة .. مشيرا إلى أن ذلك ما يدعو الجميع خاصة محكمة الجنايات للعمل الى إستكمال هذه الخطوة ومتابعة تنفيذ القرار المهم بالايجابية والسرعة والفعالية اللازمة لتحقيق المقاصد المرجوة لنظام العدالة وإنصاف وحماية الشعب الفلسطيني والتي تأتي في الاتجاه والوقت الصحيح وتأخرها يحمل معنى التقاطع مع نضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل الحرية والاستقلال بتحمل هيئات العدالة الدولية لمسؤولياتها في إنفاذ قواعد العدل والإنصاف المستمدة من القانون الدولي و الشرعية الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز