عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوطنية للانتخابات يعلن الجدول الزمني للانتخابات التكميلية بالجيزة وملوي

رئيس الوطنية للانتخابات يعلن الجدول الزمني للانتخابات التكميلية بالجيزة وملوي
رئيس الوطنية للانتخابات يعلن الجدول الزمني للانتخابات التكميلية بالجيزة وملوي

كتب - رمضان أحمد

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تلقي كتابي الدكتورِ  على عبدالعال رئيسِ مجلسِ النوابِ المؤرخين في   8 ، 10/12/2019 المتضمنين قرار المجلس بخلو المقعدين الَّلذَين يشغلهما النائبان، وهما: محمد بدوى سيد دسوقي ـ وشهرته "محمد بدوي دسوقي"، عضو مجلس النواب "مستقل"عن الدائرة الأولى ـ دائرة الجيزة ـ ومقرها قسم شرطة الجيزة ـ محافظة الجيزة.

وخلو مقعد  النائب أحمد فرغلي محمد منير يوسف شرموخ وشهرته "العمدة أحمد شرموخ" عضو مجلس النواب" حزب الشعب الجمهوري" عن الدائرةِ السابعة ـ دائرة ملوى ومقرها مركز شرطة ملوى ـ محافظة المنيا، وذلك لوفاتهما إلى رحمة الله تعالى.

وطلب رئيس البرلمان اتخاذ ما يلزم في هذا الشأن إعمالاً لحكم المادة 108 من الدستور، ولما كانت المادة "25" من قانون مجلس النواب الصادر بالقانون رقم 46 لسنة 2014 قد نصت على أنه «إذا خلا مكانُ أحدِ الأعضاءِ المنتخبين بالنظامِ الفردي قبل انتهاءِ مدةِ عضويتِه بستةِ أشهرٍ على الأقلِ، أُجري انتخابٌ تكميليٌ.. وفي جميعِ الأحوالِ يجبُ أن يتمَّ شغلُ المقعدِ الشاغرِ خلالَ ستين يومًا على الأكثرِ من تاريخِ تقريرِ مجلسِ النوابِ خلوِّ المكانِ، وتكونُ مدةُ العضوِ الجديدِ استكمالًا لمدةِ عضويةِ سلفِه».



وبِناء على كتاَبي  الدكتور  على عبدالعال ـ رئيس مجلس النواب فقد أصدرت الهيئةُ الوطنيةُ للانتخاباتِ قرار إجراءُ انتخاباتٍ تكميليةٍ لاختيارِ عضوين جديدين بمجلسِ النوابِ بالنظامِ الفرديِ أحدُهما عن دائرةِ قسم شرطة الجيزة بمحافظةِ الجيزة، والآخرُ عن دائرةِ مركزِ شرطة ملوى بمحافظةِ المنيا.

وذلك بدعوة الناخبين إلى الاقتراع لانتخاب نائب واحد لكل دائرة لاستكمال مدة العضوية الخاصة بالمقعدين المذكورين ووضعنا جدولاً زمنياً للانتخابات على أن يجرى الاقتراع يومى الجمعــــــــــــــة 7/2/2020 ، والسبـــــــــت 8/2/2020 في الخــــــــــــــــارج ،   ويومى الثلاثاء  11/2/2020 ، والأربعاء 12/2/2020 في الداخـــــــل.

وفي حالة الإعادة تَجرى الانتخابات في الخارج يومي الجمعة 6/3/2020 ، والسبت 7/3/2020، وفي الداخــــــــل يومي الثلاثاء 10/3/2020، والاربعاء 11/3/2020.

وناشد رئيس الوطنية أبناءَ دائرِتي الجيزة وملوى نوصيكم الحرصَ على مباشرةِ حقِّكم في الترشحِ والانتخابِ. ونحثُّ من تتوافرُ فيه الشروطُ المقررةُ قانونًا ويجدُ في نفسِه القدرةَ على تولِّي زمامِ مسؤوليةِ تمثيلِ أيٍّ من تلك الدائرتين بمجلسِ النوابِ أن يتقدمَّ بطلبٍ للترشحِ إلى لجنتى تلقي الطلبات بمحكمتى 6 أكتوبر والمنيا الابتدائيتين، وأن يسعى لتعريفِ الناخبين ببرنامجِه الانتخابي.

وندعو أبناءَ هاتين الدائرتين، ممن لهم حقُّ الانتخابِ، سواء من أقامَ منهم داخلَ مصرَ أو خارجَها، أن يباشروا حقَّهم في الانتخابِ وأن يشاركوا في الانتخاباتِ التكميليةِ المقررِ إجراؤها في دوائِرهم مشاركةً فاعلةً، وأن يؤدوا واجبَهم تجاه وطنِهم ودائرتِهم باختيارِ من يحسنُ تمثيلَهم بمجلسِ النوابِ، ويتحدثُ تحتَ قبةِ البرلمانِ بلسانِ حالِهم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز