عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ذوو الاحتياجات الخاصة وعلم النفس الإيجابي" بقصر ثقافة دمنهور

"ذوو الاحتياجات الخاصة وعلم النفس الإيجابي" بقصر ثقافة دمنهور
"ذوو الاحتياجات الخاصة وعلم النفس الإيجابي" بقصر ثقافة دمنهور

البحيره - محمد البربرى

نظم فرع ثقافة البحيرة المؤتمر الرابع لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار "ذوو الاحتياجات الخاصة وعلم النفس الإيجابي" بقصر ثقافة دمنهور.



المؤتمر تم برعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وفي إطار العمل على تأهيل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وتقديم كافة الخدمات التشخيصية والتدريبية والتعليمية لهم لمساعدتهم على النمو الطبيعي من الناحية الحركية واللغوية والاجتماعية.

واستمرت فعالياته والجلسات البحثية على مدار يومين متتاليين، ودارت الجلسة البحثية الأولى عن دعم فكرة الدمج بالمجتمع ومساواة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأسوياء وكيفية تحفيزهم على المشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية وحقهم في حياة كريمة.

واشتملت تلك الجلسة على 4 محاور: معنى الحياة.. مقاربة لغوية وسيكولوجية في سياق التربية الخاصة، الأمن النفسي كمدخل لتهيئة مناخ نفسي اجتماعي لدمج الطفل، قصص الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.. الواقع والتحديات، تجربة تطبيقية.

كما اشتملت الجلسة الثانية على 4 محاور أيضا، وهي: التحديات التي تواجه رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، الأنشطة الفنية وأهميتها للأطفال ذوي صعوبات التعلم، استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال التربية الخاصة، مؤسسات الرعاية المجتمعية في مصر عبر العصور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز