عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعد هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات مدينة المنصورة الجديدة

مساعد هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات مدينة المنصورة الجديدة
مساعد هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات مدينة المنصورة الجديدة

تفقد المهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة المنصورة الجديدة؛ لمتابعة الأعمال الجارية بها .



وبدأ بهجات - جولته، وفقًا لما ورد بيان وزارة الإسكان اليوم الأربعاء بتفقد مشروع مبنى جهاز مدينة المنصورة الجديدة، والكورنيش المطل على البحر المتوسط، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الكورنيش الشرقي بطول 800 متر، بينما وصلت نسبة تنفيذ الكورنيش الغربي بطول 1400 متر إلى 85%، ثم تفقد منطقة الفيلات التي يتم تشطيبها، حيث جاري تنفيذ 1149 فيلا (منفصلة - متصلة - شبه متصلة).

من جهته.. قال المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة: "إن جولة المهندس كمال بهجات شملت مشروعات الإسكان المختلفة، حيث تفقد موقع تنفيذ مشروع الإسكان ذي الطابع الساحلي، ومشروع سكن مصر ومشروع (جنة) للإسكان الفاخر بالمدينة".

وأضاف: "أنه تم تفقد موقع مشروع محطة تحلية المياه، وموقع مشروع محطة الكهرباء، وموقع تنفيذ جامعة المنصورة للعلوم والتكنولوجيا، كما تم عقد لقاء مع مسؤولي الشركات المنفذة للمشروعات المختلفة بالمدينة؛ للتأكيد على سرعة إنجاز الأعمال بكفاءة وجودة عالية وفي التوقيتات المحددة لها".

وأوضح أن محطة تحلية المياه جاري تنفيذها على مساحة 24 فدانًا باستثمارات حوالي مليار و400 مليون جنيه بطاقة إنتاجية 40 ألف م3/ يوم كمرحلة أولى قابلة للتوسع لإنتاج 160 ألف م3/ يوم، مشيرًا إلى أنه تم البدء في أعمال السور والمباني الإدارية وسيتم تحلية المياه على ثلاث مراحل رئيسية.

وأشار إلى أن محطة الكهرباء تقام على مساحة 14 فدانًا باستثمارات تبلغ حوالي 440 مليون جنيه بطاقة إنتاجية (300 م.ف.أ)، وقد تم البدء في أعمال تنفيذ السور الخارجي للمحطة وجارٍ تنفيذ مبنى الكنترول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز