عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يوسف شعبان يكشف كواليس "خالد بن الوليد"

يوسف شعبان يكشف كواليس "خالد بن الوليد"
يوسف شعبان يكشف كواليس "خالد بن الوليد"

كتبت - هبة محمد على

تعاقد النجم القدير يوسف شعبان، رسميا مع شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، للمشاركة في مسلسل "سيف الله" المأخوذ عن عبقرية خالد للكاتب الكبير عباس محمود العقاد، يكتب السيناريو والحوار له الكاتب إسلام حافظ ويخرجه رؤوف عبد العزيز، من إنتاج "سينرجي" للمنتج تامر مرسي.



ومن جانبة أعرب الفنان القدير يوسف شعبان عن سعادته الغامرة بالتواجد في مثل هذا العمل الضخم، معتبرة إعادة إحياء للدراما الدينية والتاريخية من جديد بمنظور مختلف ومواكب للعصر الحالي.

وأكد "شعبان" أنه أعجب بقوة النص الدرامي للمسلسل والذي كتبه السيناريست إسلام حافظ مستندًا على كتاب "عبقرية خالد" للمفكر والأديب عباس محمود العقاد، مشيرًا إلى أنه لاحظ الدقة التاريخية والاعتماد على مصادر موثوقة منذ قراءته الحلقة الأولى، مشيرًا إلى أن خبرته في المسلسلات الدينية والتاريخية تجعله يستطيع الحكم على جودة تنفيذ العمل.

وعن تعامله مع المخرج رؤف عبدالعزيز، أكد أنه في المقابلات الأولى شعر أنه "رجل يفهم كويس في الإخراج " ويستطيع التعامل مع أدواته بشكل جيد ويدير العمل من جميع جوانبه، مشيرًا بأنه سيرى أن العمل سيكون نقلة كبيرة في الدراما التاريخية وسيعيد الجمهور لها من جديد.

يذكر أن مسلسل "سيف الله" من بطولة النجم عمرو يوسف ويوسف شعبان وعدد كبير من النجوم سيتم الإعلان عنهم تباعا، ومن سيناريو وحوار إسلام حافظ ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز وإنتاج سينرجي.

ويعد النجم يوسف شعبان من أباطرة الدراما الدينية والتاريخية في مصر، حيث قدم 15 عملا من هذه الفئة خلال مشواره الفني، جسد في كل عمل منها شخصية تقمصها باحتراف ولمست وجدانا، ولعل أبرز هذه الأعمال "محمد رسول الله والكعبة المشرفة وعنترة والزير سالم والأزهر الشريف منارة الإسلام ومحمد رسول الله إلى العالم" وغيرها من الروائع التي شكلت وجدان أجيال متعاقبة من الوطن العربي كله.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز