عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحملة التثقيفية لمكلفات الخدمة العامة تواصل أعمالها بشبراخيت

الحملة التثقيفية لمكلفات الخدمة العامة تواصل أعمالها بشبراخيت
الحملة التثقيفية لمكلفات الخدمة العامة تواصل أعمالها بشبراخيت

البحيرة- محمد البربرى

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية والعمل على إنتاج جيل واع قادر على حسن الاختيار وبناء أسرة ناجحة تكون لبنة لمجتمع صالح.



وأكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، أنه يتم بصفة دورية تنظيم حملات تثقيفية لمكلفات الخدمة العامة بنطاق المحافظة تحت شعار (اختيار صحيح = حياة سعيدة) بهدف توعية الفتيات من مكلفات الخدمة العامة بأبعاد المشكلة السكانية والطرق المتبعة من الدولة للتغلب عليها ومراحل الصحة الإنجابية وكيفية التعامل مع كل مرحلة وكذا أهمية تنظيم الأسرة في الإسلام وأسس الاختيار الزواجي.

وقام فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والثقافة والأوقاف والوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت بتنفيذ فعاليات الحملة بقاعة نادي المعلمين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت وذلك بحضور محمد عنتر رئيس مركز ومدينة شبراخيت والدكتورة كريمة السلاموني مدير فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة.

وتم مناقشه أبعاد المشكلة السكانية والطرق المتبعة من الدولة للتغلب عليها ومراحل الصحة الإنجابية وكيفية التعامل مع كل مرحلة وأهمية تنظيم الأسرة في الإسلام والمبادئ الشرعية لاختيار الزوجين ورعاية الإسلام للمرأة وتكريمها، وحاز اللقاء استحسان الحضور من المكلفات وظهر ذلك في المناقشات والحوارات التي دارت بينهم.

وأكد اللواء المحافظ استمرار عمل تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة بهدف رفع الوعي بمختلف القضايا المجتمعية والعمل على حل المشكلة السكانية وتنظيم الأسرة في الإسلام والمبادئ الشرعية لاختيار الزوجين وكذا مراحل الصحة الإنجابية وأهميتها وكيفية التعامل مع كل مرحلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز