عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العربية للتصنيع" توقع مذكرة تفاهم مع " نورينكو" الصينية

العربية للتصنيع" توقع مذكرة تفاهم مع " نورينكو" الصينية
العربية للتصنيع" توقع مذكرة تفاهم مع " نورينكو" الصينية

  وقعت الهيئة العربية للتصنيع مذكرة تفاهم مع شركة "نورينكو "الصينية العالمية؛ في إطار إستراتيجية "الهيئة العربية للتصنيع" لزيادة القيمة المضافة للصناعات التي تدعم خطط التنمية الشاملة وسد الفجوة الاستيرادية وزيادة فرص الاستثمار.



وأكد الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية التعاون والشراكة مع الخبرات العالمية ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" للهيئة بأهمية توطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلي في الصناعات القومية .

وأشار "التراس" إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة تمت في ضوء خطة الهيئة العربية للتصنيع لتطوير منتجاتها و قدراتها التصنيعية بالإستعانة بأحدث التكنولوجيات العالمية في مجالات التصنيع المختلفة ،بالإضافة إلى صقل خبرات العاملين بها وفقا للخبرات الحديثة في المجالات المتعددة .

و أوضح الفريق "التراس" أن مجالات التعاون تعزز فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين مصر والصين وتتضمن التصنيع المشترك وتدريب الكوادر البشرية ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجالات الصناعات الدفاعية والسكك الحديدية ،مؤكدا أن عوامل تطوير مجالات التعاون بين البلدين متوافرة في ظل قوة ومتانة العلاقات السياسية بين البلدين ووجود قاعدة صناعية متطورة بالعربية للتصنيع .

وأضاف أن الهيئة تستهدف بهذا التعاون تلبية احتياجات القوات المسلحة وتطوير وتحديث منظومة أنظمة التحكم وإشارات السكك الحديدية ،مشددا على الميزة التنافسية التي تتميز بها مصر، وتوقيعها عدد من إتفاقيات التجارة الحرة مع عدد من الدول الإفريقية والأوروبية تسمح بدخول منتجاتها لهذه الأسواق دون جمارك وهو ما يفتح المجال لتسويق منتجات المشروعات المشتركة للسوق الخارجي من خلال مصر، لافتًا إلى ضرورة مراعاة الجودة العالية والأسعار التنافسية العالمية لهذه المنتجات.

من جانبه ، أشاد "شي لي" ممثل شركة "نورينكو الصينية في مصر "بخبرات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية والبشرية وقدرتها على تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى معدلات التصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمية ، معربا عن تطلع شركته للتوسع في فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع الهيئة تمتد إلى مجالات التصنيع المختلفة وتعميق التكنولوجيا ، لتلبية إحتياجات مشروعات التنمية الشاملة بمصر. 

وأضاف أن هناك العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية بين الجانبين في مختلف المجالات التصنيعية ،مؤكدا أن السوق المصري كبير وواعد ويشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة العربية والإفريقية .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز