عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إصابة ٥ فلسطينيين جراء قمع الاحتلال للمشاركين بالمسيرات السلمية في قطاع غزة

إصابة ٥ فلسطينيين جراء قمع الاحتلال للمشاركين بالمسيرات السلمية في قطاع غزة
إصابة ٥ فلسطينيين جراء قمع الاحتلال للمشاركين بالمسيرات السلمية في قطاع غزة

كتب - بوابة روز اليوسف

أصيب خمسة مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين بالمسيرات الأسبوعية السلمية في قطاع غزة.



وأفاد شهود عيان بأن مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص "المطاطي" شرق جباليا شمال القطاع، وثلاثة أصيبوا شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب القطاع، فيما أصيب نحو 10 مواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع شرق رفح وخان يونس، وشرق مدينة غزة وجباليا، جرى علاجهم ميدانيا.

وتوافد الفلسطينيون عصر اليوم الجمعة، إلى أربعة مخيمات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار.

ووصل الفلسطينيون تلبية الدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت المواطنين للمشاركة في الجمعة السادسة والثمانين والتي تحمل عنوان " دماء الشهداء ترسم طريق الحرية"

واستثنت الهيئة العليا للمسيرات مخيم العودة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة من المشاركة في المسيرات لسوء الأحوال الجوية وعدم تمكن المواطنين من الوصول إليه.

ونشر جيش الاحتلال المزيد من قواته مقابل مخيمات العودة فيما اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المشاركين في مخيم العودة شرق خان يونس.

وتعد هذه الجمعة الأخيرة هذا العام ومن المقرر توقف المسيرات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على أن تستأنف عند الحاجة وفي المناسبات الوطنية بدءا من الثلاثين من مارس ذكرى يوم الأرض والذكرى السنوية الثالثة لانطلاق المسيرات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز