عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد إجراء ٧٣٠ جراحة.. رئيس جامعة المنصورة يكرم فريق زراعة الكبد بمركز الجهاز الهضمي

بعد إجراء ٧٣٠ جراحة.. رئيس جامعة المنصورة يكرم فريق زراعة الكبد بمركز الجهاز الهضمي
بعد إجراء ٧٣٠ جراحة.. رئيس جامعة المنصورة يكرم فريق زراعة الكبد بمركز الجهاز الهضمي

الدقهلية - مي الكناني

كرم الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، فريق زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمي بالجامعة، على ما تم إنجازه وإجراء 90 حالة زراعة من متبرع حي  خلال عام 2019، ليصل إجمالي ما تم إجراؤه من حالات زراعة كبد 730 حالة منذ عام 2004، على مدار 14 عاما منذ بدء العمل ببرنامج زراعة الكبد بالمركز.



جاء ذلك بحضور الدكتور نسرين صلاح عمر، القائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتور محمد حجازي، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، والدكتور محمد الشوبري، مدير مركز جراحة الهضمي، والدكتور محمد عبد الوهاب، المشرف على فريق زراعة الكبد، وأعضاء الفريق، والذي يضم تخصصات الجراحة والباطنة والأشعة والتخدير والعناية المركزة والباثولوجي والتمريض.

وعبر الدكتور أشرف عبد الباسط عن سعادته بتواجده بين أعضاء فريق متميز محليا وعالميا، ويشهد له بالتميز في كافة المحافل الطبية والعلمية في مصر والعالم، فريق بذل جهود كبيرة وساهم في صناعة منظومة نجاح جديدة بإسم جامعة المنصورة، واستطاعوا تحقيق أعلى عدد ومعدلات نحاج لمشروع زراعة الكبد بالجامعة.

كما وجه التحية لمؤسسي المركز ومشروع زراعة الكبد على وضع اللبنة الأساسية لمشروع الأمل في الحياة لمرضى الكبد.

 ونوه الدكتور محمد الشوبري إلى أن المركز يعد مقصدا لمرضى الكبد والجهاز الهضمي من شتى محافظات الجمهورية، فقد استطاع المركز تحقيق سمعة طبية ناجحة بفضل جهود الأطباء والعاملين والتمريض، ومنظومة متكاملة لخدمة المريض المصري تعمل على تقديم كافة الخدمات الطبية وبمستوى يضاهى المراكز العالمية.

وأشار الدكتور محمد عبد الوهاب إلى أن عام 2019 شهد إنجاز 90 حالة زراعة كبد وشفاء 91%، منهم 50% من محافظة الدقهلية، و40 % من مختلف محافظات الجمهورية، و10 % من الدول العربية.  

وأضاف أن هناك فريق متكامل بذل جهدا كبيرا على مدار ساعات طويلة في اجراء عمليات الزراعة، ومتابعة الحالات للوصول إلى إجراء 730 حالة خلال 14 عاما من متبرع حي، بنسبة شفاء 91%، وبذلك يحتل المركز الترتيب الرابع عالميا في عمليات الزرع من متبرع حي، والأول على مستوى مصر والشرق الأوسط في عدد الحالات ونسبة شفائها.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز