عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة المنصورة يفتتح 15 وحدة عناية مركزة جديدة بمستشفى الطوارئ

رئيس جامعة المنصورة يفتتح 15 وحدة عناية مركزة جديدة بمستشفى الطوارئ
رئيس جامعة المنصورة يفتتح 15 وحدة عناية مركزة جديدة بمستشفى الطوارئ

الدقهلية - مي الكناني

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، توسعات وحدات العناية المركزة بمستشفى الطوارئ "العناية المركزة الجراحية"، وتضم حوالي 15 سريرا بتكلفة 6 ملايين جنيه تبرع من أفراد وهيئات المجتمع المدني، ليصبح إجمالي عدد أسرة العناية 39 سريرا.



حضر الافتتاح الدكتور نسرين صلاح عمر، القائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتور محمد حجازي، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، والدكتورة أمينة النمر، عميد كلية التمريض، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، والدكتور هشام شرف الدين، أستاذ بقسم جراحة الأوعية الدموية، والدكتور مصطفى محمود، نائب مدير المستشفى، ووكلاء كلية الطب، ورؤساء الأقسام الطبية، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وممثلين لهيئات المجتمع المدني.

وأشار الدكتور أشرف عبد الباسط إلى أنه مع بداية عام 2020 تم افتتاح العناية المركزة الجراحية، والتي تتزامن مع مرور 25 عاما على بداية عمل مستشفى الطوارئ، وتم إضافة 15 سريرا لزيادة الطاقة الاستيعابية تبرع كامل من المجتمع المدني، وهو خير دليل على عطاء ابناء الدقهلية ودعمهم للقطاع الطبي بالجامعة، وثقتهم في الخدمات المقدمة والرعاية العاجلة لمحافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا، وسنعمل جاهدين في كل المراكز الطبية على تقديم خدمات طبية أفضل تليق بالمريض المصري.

كما وجه التحية لكل الأطباء والتمريض والعاملين، وما بذلوه من جهد في سبيل تقديم خدمات طبية متميزة، والارتقاء بالقطاع الطبي بالجامعة.

وأكد الدكتور سمير عطية، مدير المستشفى، أن المستشفى صرح طبي فريد من نوعه على مستوى الجمهورية، كمركز متخصص في الحالات الطارئة والحوادث والحالات الحرجة بالمجان، وتبلغ سعة الأسرة 170 سريرا بعنابر المرضى، بالإضافة إلى 24 سريرا بالعنايات المركزة، تقدم خدماتها لما يفوق 15 مليون مواطن من داخل محافظة الدقهلية، وخمس محافظات مجاورة بالدلتا هم "الغربية، ودمياط، والشرقية، وبورسعيد، وكفر الشيخ"، ويستقبل 180 ألف مريض سنويا بمعدل من 1200 إلى 1400 مريض يوميا خلال أيام الاستقبال.

وأضاف أنه تم إجراء 6500 عملية جراحية، من بينها 4250 عملية بالأشعة التداخلية لأقسام الجراحة، والعظام، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة الأوعية الدموية، وجميعها عمليات ذات مهارة خاصة.

أكد أنه في ظل هذه التحديات كان لزاما أن يتم الحفاظ على المستوى الطبي المميز، بعد إدراج المستشفى مؤخرا ضمن البرنامج الرئاسي للمستشفيات النموذجية على مستوى الجمهورية، وتم استحداث العناية المركزة الجراحية وتضم حوالي 15 سريرا بتكلفة 6 ملاببن جنيه، تبرع من أفراد وهيئات المجتمع المدني، ليصبح إجمالي عدد اسرة العناية 39 سريرا بالمستشفى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز