عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل الساعات الأخيرة في معركة العاصمة الليبية طرابلس

تفاصيل الساعات الأخيرة في معركة العاصمة الليبية طرابلس
تفاصيل الساعات الأخيرة في معركة العاصمة الليبية طرابلس

كتب - عادل عبدالمحسن

القبض على 12أسيرًا من الميليشيات الإرهابية ومقتل 20آخرين والجيش يتقدم في مشروع الهضبة وبوسليم والعزيزية



فيما حلقت مقاتلات سلاح الجو التابعة للجيش الوطني الليبي في سماء محاور القتال بالعاصمة الليبية، شنت منذ قليل غارات على مواقع الحشد الميليشياوي بطريق الشوك في طرابلس، واضطرت وزارة الصحة في حكومة السراج لإصدار تعليمات لموظفي المستشفى بالشوك للمغادرة وإخلاء المبنى بعد تقدم قوات الجيش.

في حين واصلت القوات البرية بالجيش الوطني الليبي تحت غطاء جوي تقدمها بمحور "مشروع الهضبة ــ عين زارة" إلى سيمافرو الكلية العسكرية.

 وبالتوازي اتجهت قوة الاقتحام المؤلفة من قوات اللواء التاسع مشاة وكتائب، 128وطارق بن زياد، والعاديات من طريق المطار إلى بوسليم في ظل تقدم ملحوظ لقوات الجيش الوطني الليبي في محوز العزيزية.

وفى سياق ذي صلة لقي منذ قليل الطفل " طارق بن راشد " من مواليد 2005بمصراتة والملقب كرمبو والتابع لمليشيا الحركة مقتله في المواجهات ضد قوات الجيش الوطني الليبي.

إلى ذلك أعلنت قوات الجيش الليبي، اليوم الخميس، مقتل 20 من عناصر الميليشيات الإرهابية في محور صلاح الدين جنوب العاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، "إن تقدمات مهمة أحرزت في عمليات اليوم، كما تم القبض على 3 من ميليشيات الردع بمحور صلاح الدي، ليصل إجمالي المقبوض عليهم 12 ميليشياويا، وقتلى اليوم في صفوف الميليشيات تجاوز الـ 20 قتيلا. مع تقهقر واضح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز