عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ووكالة الفضاء المصرية

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ووكالة الفضاء المصرية
بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ووكالة الفضاء المصرية

وقَّع رئيس جامعة بنها الدكتور جمال السعيد والرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد القوصي، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون بين الجامعة والوكالة.



وأوضح رئيس جامعة بنها -عقب التوقيع- أن البروتوكول يهدف إلى تحقيق الاستفادة المثلى من الإمكانيات العلمية والمادية من مراكز بحثية ومعامل وورش وكوادر بشرية من أجل إثراء العلمية التعليمية والبحثية لدى الطرفين.

وأضاف السعيد أن البروتوكول يهدف أيضًا إلى التعاون في المشروعات البحثية والتطبيقية ذات الصلة بمجالات التكنولوجيا المتعلقة بالفضاء، وتدريب الطلاب بكليات الهندسة في المعامل المتخصصة الموجودة لدى وكالة الفضاء المصرية، وتبادل الاستعانة بالكوادر العلمية المتخصصة من الجانبين.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية إن بروتوكول التعاون مع جامعة بنها يُعد الثاني على مستوى الجامعات الحكومية والرابع على مستوى الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن البروتوكول يتضمن المشاركة في المشاريع والبحوث والمؤتمرات العلمية وورش العمل، والتنسيق في جميع المراحل البحثية من وضع الفكرة والتنفيذ والتطبيق العملي، وإقامة الندوات والفعاليات وبرامج التدريب لنشر المعرفة بعلوم وتكنولوجيا الفضاء، عل أن يتولى منسق من كلا الجانبين متابعة تنفيذ بنود بروتوكول التعاون بين الجامعة والوكالة.

بدوره، أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان أن التعاون يُعد إضافة علمية كبيرة لجامعة بنها التي تُعد القلعة العلمية في المحافظة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز