عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: تسجيل 460 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في الأقصر

الصحة: تسجيل 460 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في الأقصر
الصحة: تسجيل 460 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في الأقصر

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من تسجيل 460 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في الأقصر، منذ بداية التسجيل في أول أكتوبر الماضي وحتى صباح اليوم.



جاء ذلك خلال جولتها التفقدية ،اليوم الخميس، والمستشار مصطفى محمد ألهم محافظ الأقصر؛ لمتابعة أعمال تطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة أسرة الغريرة، وذلك في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

بدوره، قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة: "إن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة وفقًا للمواعيد المحددة، حيث من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها فبراير المقبل".

وأضاف "إن الوحدة تخدم حوالي 24500 مواطن، كما أبدت الوزيرة عددًا من الملاحظات للإسراع من وتيرة العمل"، مشيرًا إلى أن محافظة الأقصر ستدخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بـ65 منشأة طبية من ضمنها وحدات طب أسرة ومراكز ومستشفيات.

كما تفقدت الدكتورة هالة زايد والمستشار مصطفى محمد ألهم أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالوحدة الصحية بالبعيرات التابعة للإدارة الصحية للقرنه، وذلك في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأشار إلى أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة وفقًا للمواعيد المحددة، مشيرًا إلى أن الوحدة تخدم حوالي 18 ألفًا و700 مواطن، كما أبدت الوزيرة عددًا من الملاحظات للإسراع من وتيرة العمل، موجهة بسرعة الانتهاء من أعمال الواجهات والأسوار والصرف الصحي للوحدة.

وأوضح أن أحد المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة من أهالي القرية استوقف وزيرة الصحة وطلب منها الحصول على فرصة عمل بالوحدة بعد الانتهاء من تجهيزها كمدخل بيانات، حيث استجابت على الفور ووجهت الدكتور أحمد السبكي مساعد الوزيرة للرقابة والمتابعة ومدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد بتلقي طلب المواطن وتكليفه كمدخل بيانات ضمن العاملين بالوحدة.

يُذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي (الإسماعيلية - السويس - الأقصر - أسوان - جنوب سيناء)، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ أول أكتوبر الماضي؛ تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافة إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز