عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيومي: مصرستعبئ قدراتها لمواجهة الأطماع الاستعمارية التركية

بيومي: مصرستعبئ قدراتها لمواجهة الأطماع الاستعمارية التركية
بيومي: مصرستعبئ قدراتها لمواجهة الأطماع الاستعمارية التركية

كتب - بوابة روز اليوسف

قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر لن تسمح بالتلاعب على حدودها وستعبئ كل قدراتها لمواجهة الأطماع الاستعمارية التركية في ليبيا، منوها بتصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن ليبيا والسودان هما حدود مصر المباشرة وخط أحمر.



وأعرب مساعد وزير الخارجية الأسبق -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس تعقيبا على تشريع البرلمان التركي بشأن إرسال قوات عسكرية الى ليبيا- عن اعتقاده أن تركيا لا تستطيع أن تدخل حربا، وأن كل ما تقوم به حاليا هو مجرد تصعيد من أجل وضع قدم في بلدان عربية تعاني من أزمات مثل سوريا وليبيا وكذلك لكي تأخذ حقا ليس حقها في المياه الاقتصادية (للبحر المتوسط) وتحصل على غاز وبترول.

واعتبر أن تدخل تركيا في سوريا ومحاولتها التدخل في ليبيا يؤكدان أن هناك أطماعا استعمارية إمبريالية لا تليق من دولة عضو في منظمة الموتمر الإسلامي كنا نكن لشعبها كل تقدير، ووصف قرار البرلمان التركي بالموافقة على إرسال قوات عسكرية الى ليبيا بـ"القرار المؤسف الذي يمثل تصعيدا عسكريا لا معنى له".

ولفت بيومي إلى أن المسافة من تركيا الى ليبيا عشر أضعاف المسافة من تركيا إلى فلسطين أي أنه كان أولى لتركيا أن تساعد الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال الإسرائيلي إذا كانت لديها نوايا طيبة.

كان البرلمان التركي قد وافق، في جلسة طارئة اليوم الخميس، على مذكرة التفويض بشأن إرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز