عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 .. الرئيس السيسي يرأس اجتماع مجلس الأمن القومي

موجز 24 .. الرئيس السيسي يرأس اجتماع مجلس الأمن القومي
موجز 24 .. الرئيس السيسي يرأس اجتماع مجلس الأمن القومي

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار والتقارير الهامة جاء من بينها .. الرئيس السيسي يرأس اجتماع مجلس الأمن القومي..و مصرتحذر من مغبة أي تدخل عسكري تركي في ليبيا..و شكري يجري اتصالات هاتفية مع نظرائه للتباحث حول التطورات الأخيرة في ليبيا..و مجلس النواب: مصر تحذر من التدخل التركي في ليبيا .. وتؤكد أنها ستدافع عن أمنها القومي.



الرئيس السيسي يرأس اجتماع مجلس الأمن القومي

اجتمع مجلس الأمن القومي اليوم الخميس الموافق ٢ يناير ٢٠٢٠ برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ حيث تم استعراض عدد من القضايا الحيوية المتصلة بالأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، بما في ذلك المفاوضات الجارية من أجل التوصل إلى اتفاق بين مصر والسودان 

مصرتحذر من مغبة أي تدخل عسكري تركي في ليبيا

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، اليوم الثاني من يناير 2020، خطوة تمرير البرلمان التركي المذكرة المقدمة من الرئيس التركي بتفويضه لإرسال قوات تركية إلى ليبيا، وذلك تأسيساً على مذكرة التفاهم الباطلة الموقعة في إسطنبول بتاريخ 27 نوفمبر 2019 بين فايز السراج والحكومة التركية حول التعاون الأمني والعسكري.

 

شكري يجري اتصالات هاتفية مع نظرائه للتباحث حول التطورات الأخيرة في ليبيا

في أعقاب قرار البرلمان التركي بتمرير المذكرة المقدمة من الرئيس التركي بتفويضه لإرسال قوات تركية إلى ليبيا، أجرى وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم 2 يناير الجاري، عدداً من الاتصالات الهاتفية مع كل من نظرائه وزراء خارجية المملكة العربية السعودية واليونان وقبرص، فضلاً عن وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، وذلك للتباحث حول هذا التصعيد الخطير من قبل الجانب التركي.

 

"شكري" يعرب لمستشار الأمن القومي الأمريكي عن إدانة مصر للتدخل التركي في ليبيا

في إطار التنسيق المستمر بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، أجرى سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً مع "روبرت أوبراين" مستشار الأمن القومي الأمريكي، اليوم 2 يناير 2020، للتباحُث حول أوجه العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن مستجدات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات على الساحة الليبية.

 

اللواء محمد إبراهيم: أردوغان يقود المنطقة إلى حالة إنفجار ويعيد نشر الإرهاب

قال اللواء محمد إبراهيم عضو الهيئة الإستشارية للمركز المصري للفكر والدراسات، إن موافقة البرلمان التركي على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوجان، بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا تعد خطوة جديدة في النهج التركي المتطرف تجاه الأزمة الليبية، وتؤكد في نفس الوقت إتجاه هذه الأزمة إلى الدخول في مرحلة أخطر من التعقيد والتصعيد.

 

قرار جمهوري بتجديد تعيين نائبين لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم ٦٧٦ لسنة ٢٠١٩ بتجديد تعيين محمد شعبان عبد الفتاح مرعي ومحمد عبد العزيز محمد براية، نائبين لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمدة عام.

 

"بلومبرج بيزنس ويك": مصر من أفضل 20 وجهة سياحية في 2020

اختارت مجلة "بيزنس ويك" التابعة لوكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية القاهرة ضمن قائمة ترشيحاتها لأفضل 20 مدينة حول العالم ينصح بزيارتها في العام الجديد للراغبين في قضاء عطلة مميزة نظرا لما تتمتع به المدينة العريقة من طقس دافئ ومناظر طبيعية خلابة، وكونها موطنا لإرث سياحي وحضاري غني ومتنوع يمنح الزائر فرصة جيدة لاستكساف الحضارات القديمة.

 

التضامن: انتظام صرف معاشات يناير في يومها الثاني

تلقت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص لمتابعة صرف معاشات شهر يناير على مدى ساعات اليوم، والتي أشارت إلى انتظام عمليات صرف المعاشات خلال يومها الثاني، حيث بلغ إجمالي حركات الصرف حتى الساعة الثانية من مساء اليوم الخميس، 3.18 مليون حركة صرف بقيمة إجمالية 4.98 مليار جنيه.

 

"قومي المرأة" يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتسببين بواقعة التحرش الجماعي بالدقهلية

أعرب المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضاءه عن استنكاره واستياءه الشديد لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"يوتيوب"، لمقطع فيديو لواقعة تحرش جماعي لفتاة من محافظة الدقهلية أثناء الاحتفال برأس السنة الميلادية.

 

الزمالك يقتنص فوزًا غاليًا أمام أسوان

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا هامًا أمام أسوان، بثنائية نظيفة من الأهداف، في الجولة الحادية عشرة للدوري الممتاز في المباراة التي على إستاد القاهرة الدولي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز