عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سوريا: مقتل سليماني تصعيد خطير للأوضاع في المنطقة

سوريا: مقتل سليماني تصعيد خطير للأوضاع في المنطقة
سوريا: مقتل سليماني تصعيد خطير للأوضاع في المنطقة

  دانت سوريا بشدة مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، وعدد من كوادر الحشد الشعبي العراقي في غارة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي، واعتبرته تصعيدا أمريكيا خطيرا للأوضاع في المنطقة.



وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" اليوم: "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات العدوان الإجرامي الأمريكي الغادر الذي أدى إلى استشهاد اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وابو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي وعدد من كوادر الحشد والذي يشكل تصعيدا خطيرا للأوضاع في المنطقة".
وأضاف المصدر :"إن هذا العدوان الغادر الذي يرقى إلى أساليب العصابات الإجرامية يؤكد مجددا مسؤولية الولايات المتحدة عن حالة عدم الاستقرار التي يشهدها العراق الشقيق وذلك في سياق سياساتها الرامية إلى خلق التوترات وتأجيج الصراعات في دول المنطقة بهدف الهيمنة عليها وتمكين الكيان الصهيوني الغاصب من بسط سيطرته على المنطقة".
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في غارة استهدفت موكبه قرب مطار بغداد الدولي، وذلك بتوجيهات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز