عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين عام الأعلى للثقافة: تشكيل لجان المجلس علي رأس أولوياتنا

أمين عام الأعلى للثقافة: تشكيل لجان المجلس علي رأس أولوياتنا
أمين عام الأعلى للثقافة: تشكيل لجان المجلس علي رأس أولوياتنا

كتب - ا.ش.ا

 قال الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن تشكيل لجان المجلس علي رأس أولوياته في الفترة القادمة، حتي يتمكن المجلس من مساعدة وزارة الثقافة في وضع السياسات الخاصة بالمحور الثقافي في إطار رؤية مصر 2030.



وأضاف عزمي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة عقب إصدار قراراً وزارياً بتوليه أمانة المجلس - أن خطة العام الجديد تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات أبرزها الاحتفال بإعلان القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية و ملتقي القاهرة الدولي للشعر العربي، بالإضافة إلى الندوات والمحاضرات التي ينظمها المجلس في جميع المجالات علي مدار العام.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قد أصدرت قرارًا بتكليف الدكتور هشام عزمى، بأمانة المجلس الأعلى للثقافة، والذى كان يقوم بتسيير أعمال المجلس، خلفًا للدكتور سعيد المصرى الذى بلغ سن المعاش.

جدير بالذكر أن الدكتور هشام محمود عزمي تولى العديد من المناصب الأكاديمية في عدة دول عربية وقام بتطوير العديد من المكتبات على المستويين المحلي والعربي، وكان عضواً بالعديد من الجمعيات المهنية منها نائب رئيس الاتحاد العربي للمكتبات- الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف- جمعية المكتبات المتخصصة- جمعية المكتبات الأمريكية- جمعية المكتبات البريطانية.

كما كان عضواً بالاتحاد الدولي للمكتبات التلفزيونية- اللجنة الفنية لتطوير دار الكتب المصرية- اللجنة الفنية لتطوير المكتبة المركزية بجامعة القاهرة وغيرها، عمل مستشاراً لعدة جهات منها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار( مجلس الوزراء المصري )- مركز الإسكندرية للكتاب والوسائط الثقافية كما ساهم في تنظيم وتدريس الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز