عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير المالية يكلف رضا عبد القادر للقيام بأعمال رئيس مصلحة الضرائب

وزير المالية يكلف رضا عبد القادر للقيام بأعمال رئيس مصلحة الضرائب
وزير المالية يكلف رضا عبد القادر للقيام بأعمال رئيس مصلحة الضرائب

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية قرارا بتكليف رضا عبد القادر نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، للقيام بأعمال رئيس المصلحة بصفة مؤقتة؛ لحين شغل هذه الوظيفة على النحو الذي حدده القانون.



وأكد معيط - في بيان اليوم السبت - أنه لا أحد فوق القانون، ولا تستر على أي فساد، ولا تهاون مع أي محاولات للإضرار بحق الدولة الذي هو حق الشعب، أو التراخي في تحصيله تحت أي مسمى.

وأعطى الوزير توجيهاته للدكتور إيهاب أبوعيش نائب الوزير لشئون الخزانة العامة، بتسريع وتيرة العمل بالمشروع القومي لتحديث المنظومة الضريبية وميكنتها ما يسهم في تعزيز الحوكمة الإدارية والمالية، وإرساء قيم النزاهة والشفافية، ومواجهة التهرب الضريبي، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، وتحصيل حق الدولة.

وأوضح أن المشروع القومي لرقمنة المنظومة الضريبية يحد كثيرا من التدخل البشري، ويضمن تحقيق العدالة الضريبية، وتعزيز النزاهة والشفافية، والحفاظ على المال العام.

وأشار إلى أن وزارة المالية قطعت شوطا كبيرا في تحديث المنظومة الضريبية وميكنتها وفق أحدث الخبرات الدولية، وتمضي بقوة لاستكمال هذا المشروع الطموح الذي يستهدف الوصول إلى منظومة ضريبية متطورة محفزة للاستثمار

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز