عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الوفد": السياحة المصرية تقدمت في ظل تراجع دولي

"الوفد": السياحة المصرية تقدمت في ظل تراجع دولي
"الوفد": السياحة المصرية تقدمت في ظل تراجع دولي

كتب - السيد علي

قالت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إن مؤشرات منظمة السياحة العالمية عن العديد من التغيرات في حركة السياحة خلال العام الماضي 2019، تصب في صالح الحركة السياحية المصرية.



وأكدت رمزي، في بيان، اليوم، أن الدراسة أوضحت وجود ارتفاعات في حركة السياحة المصرية، في حين سجلت مناطق أخرى انخفاضا ملحوظا، وهذا يدل على نجاحات السياحة المصرية في تحقيق دفعة قوية، في ظل حالة تراجع عانت منها الكثير من الدول.

وتوقعت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، تحقيق مزيد من الارتفاع في نشاط حركة السياحة المصرية، خلال العام الحالي ٢٠٢٠, وذلك بسبب وجود الكثير من الأحداث السياحية الهامة التي تنتظرها مصر وعلى رأسها افتتاح المتحف المصري الكبير.

وكانت منظمة السياحة العالمية أكدت في تقرير حركة السائحين عالميا خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2019، أن منطقة الشرق الأوسط الأعلى في نسبة النمو خلال الأشهر التسعة الأولى حيث سجلت نسبة9%، تليها منطقتي آسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا بنسب متساوية 5%، ثم منطقة أوروبا بنسبة 3%، ثم منطقة الأمريكتين بنسبة 2%.

وأشار التقرير إلى أن وتيرة النمو في أوروبا قد تباطأت إلى3% في الفترة من يناير إلى سبتمبر، في حين كانت ضعف هذا المعدل العام الماضي، مما يعكس تباطؤ الطلب خلال موسم الصيف والذى هو موسم الذروة في هذه المنطقة الأكثر زيارة في العالم، وفى الوقت ذاته كانت منطقة جنوب البحر المتوسط " مصر وتونس على وجه الخصوص" قاد حركة النمو بنسبة 5%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز