عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل أوقاف الدقهلية يوجه بإحكام السيطرة على الزوايا

وكيل أوقاف الدقهلية يوجه بإحكام السيطرة على الزوايا
وكيل أوقاف الدقهلية يوجه بإحكام السيطرة على الزوايا

الدقهلية - مي الكناني

عقد الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، اجتماعًا، اليوم الإثنين، مع مديري الإدارات الفرعية، لمناقشة خطة العمل.



وتم خلال الاجتماع التأكيد على غلق دورات المياه التي تقوم بالصرف في النيل، وفحص جميع مكتبات المساجد والزوايا والرد علي المديرية، ومنع مكبرات الصوت الخارجية.

كما وجه زيادة بضرورة تنشيط الأمسيات والقوافل والدروس، والالتزام بمواضيع الوزارة، وتوثيق النشاط إعلاميا، وسرعة إعداد ملفات المعاشات لجميع العاملين بالإدارات وتدوينها على جهاز الكمبيوتر .

وشدد وكيل الوزارة على متابعة المدارس العلمية بالإدارات المنعقد بها النشاط، في شرق وغرب المنصورة، وطلخا، وأجا، وتمي الأمديد، وبلقاس، وتهيئة الظروف لإنجاحها من قبل الإدارة سواء من مفتش المنطقة أو مدير الإدارة بنفسه، ورفع تقرير عنها للمديرية أسبوعيا.

كما تم مناقشة متابعة الأئمة وخطباء المكافأة، ومدى التزامهم بمساجدهم وتعليمات الوزارة في خطب الجمعة، والتأكد من عدم التخلف عن الجمعة وترك المسجد للغير للحديث فيه، والتأكد من السيطرة الكاملة على الزوايا خاصة غير المرخص لها إقامة الجمعة.

ووجه بعدم السماح باستخدام مكبرات الصوت في الإذاعة والإعلان عن أي شيء دون تصريح مسبق من المديرية، ومتابعة أسطح المساجد بصفة دورية وعدم ترك مياه عليها، وعدم السماح لأي شخص بأي أعمال إلا بعد الرجوع للمديرية وموافقة الإدارة الهندسية، وضبط سير العمل الدعوي والإداري في الإدارات ومكاتب الدعوة والمساجد عن طريق مدير الإدارة والسادة المفتشين، وحصر جميع ملحقات المساجد. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز