عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل اختلف اللصوص؟ .."أردوغان ووزير خارجيته"

هل اختلف اللصوص؟ .."أردوغان ووزير خارجيته"
هل اختلف اللصوص؟ .."أردوغان ووزير خارجيته"

كتبت - هند عزام

فضح موقع "تركيا الآن" الخلاف بين الأغا التركي وحاشيته، حيث أبرز تصريحات وزير خارجية أردوغان، خلال مؤتمر عقده، اليوم، وأعلن فيه انتقاده لسياسات الأغا في ليبيا وأنه يرفض إرسال مرتزقه لهناك.



 وأظهر التقرير الذي نشره "الموقع التركي" الطغمة الحاكمة في تركيا  كمجموعة من لصوص لم تتفق بشكل جيد على سيناريو موحد يبرر سرقاتهم، يبدو حال رجال النظام التركي، فبينما أعترف الرئيس رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، بإرسال جنود من خارج الجيش التركي إلى ليبيا، خرج وزير خارجيته اليوم، ليؤكد أن تركيا ترفض إرسال جنود مرتزقة إلى طرابلس، على اعتبار أن تلك الخطوة لا تحقق السلام وتعمل على زعزعة الاستقرار في البلاد.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الاثنين، خلال تقييمه للسياسة الخارجية التركية في عام 2019، إن أي طرف في الحرب الداخلية الليبية لن يحقق النصر، وأن هذه الحرب ستطول إذا لم يتم إيقافها.

وأضاف جاويش أوغلو: "على الجميع إدراك أن لا منتصر في الحرب الليبية، ويمكن أن تطول كثيرًا إذا لم نوقفها، وفي حال دخلت قوات حفتر العاصمة طرابلس، فإن هذه الحرب ستطول كثيرًا وسيموت أناس كثر".

وقال جاويش أوغلو إنه يعارض إرسال جنود مرتزقة إلى ليبيا، فهذا لا يحقق السلام ويعمل على زعزعة الاستقرار في البلاد.

جاء هذا التصريح بعد يوم واحد من اللقاء الذي أجراه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع قناتي «سي إن إن تركي» وقناة «D»، الذي قال فيه أردوغان إن هناك مقاتلين من خارج الجيش التركي في هذه العملية. كما أظهر مطامعه في الثروات الليبية، حين قال: «نحن في حاجة للبترول والغاز الطبيعي، وجاء تكليف من ليبيا للذهاب هناك، وعندما يأتي طلب كهذا سنذهب».

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز