عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إطلاق الألعاب النارية في سماء "سرت" ابتهاجاً بانتصار الجيش الليبي.. (فيديو)

إطلاق الألعاب النارية في سماء "سرت" ابتهاجاً بانتصار الجيش الليبي.. (فيديو)
إطلاق الألعاب النارية في سماء "سرت" ابتهاجاً بانتصار الجيش الليبي.. (فيديو)

كتب - عادل عبدالمحسن

احتفل المواطنون الليبيون في مدينة "سرت" بدخول القوات المسلحة العربية الليبية وتحرير المدينة من الميليشيات الإرهابية الموالية لحكومة فايز السراج غير الشرعية حيث أطلق المحتفلون بالألعاب النارية في السماء ابتهاجاً بالانتصار على  ميليشيات مصراتة.



كان اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية قد أعلن تحرير كامل مدينة سرت من الميليشيات الإرهابية الموالية لحكومة فايز السراج غير الشرعية مؤكدا أن غرفة عمليات تحرير المدينة سيطرت عليها بالكامل وسط ترحيب الأهالي.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده، منذ قليل، بمدينة بنغازي الليبية إن عملية تحرير المدينة استغرقت 3 ساعات وجرت من أربع محاور برية بالإضافة إلى محور بحري كما أن سلاح الجو كان مستعدا لتقديم الدعم مبينا أن الجيش منذ 15 يوم يقوم بتحشيدات ضخمة استعدادا للعملية كما جرى قصف قاعدة القرضابية لتدمير القوة العسكرية للتشكيلات المسلحة.

وأشار المسماري إلى أن عملية تحرير سرت اعتمدت على عنصري السرية والمفاجأة موضحا أن المدينة أصبحت بؤرة للإرهابيين للهجوم على الموانئ النفطية لذلك كان لابد من تحريرها.

وشدد المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة العربية الليبية  على أن هناك عناصر إرهابية فرت نحو الغرب مشدداً على أن هذه العملية لا تستهدف مصراته أو أي مدينة وإنما تهدف لتطهير "سرت" داعيا أهالي المدن لعدم السماح للإرهابيين بالدخول إليهم.

ولفت المسماري إلى أن المليشيات الإرهابية في مصراتة تعتبر سرت خط دفاع لها وقد تمكن الجيش من كسره مشددا على أن القوات المسلحة لن تتقدم لمهام أخرى لكنها جاهزة لأي عملية عسكرية  مؤكداً أنه سيجري تقديم كافة الخدمات اللازمة للمدينة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز