عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتهاء شمال سيناء من الاستعدادات لامتحانات نصف العام

انتهاء شمال سيناء من الاستعدادات لامتحانات نصف العام
انتهاء شمال سيناء من الاستعدادات لامتحانات نصف العام

العريش - بوابة روز اليوسف

أكد عبد العزيز عطية حسانين، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء على انتهاء المديرية من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2019/2020 ، والتي تبدأ اعتبارًا من بعد غد الخميس.



وقال وكيل الوزارة خلال اجتماعه مع مديري الإدارات التعليمية، والإدارات النوعية والموجهين العموم، لمناقشة استعدادات امتحانات نصف العام أن بعد غد الخميس، هو بداية امتحانات نصف العام، لجميع سنوات النقل في مختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة.

وأشار وكيل الوزارة إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش، لتلقي أية إخطارات أو شكاوى خلال عملية سير الامتحانات .. معلنًا عن التنسيق مع غرفة العمليات في ديوان عام الوزارة بالقاهرة وغرفة عمليات المحافظة في المتابعة.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة إتباع التعليمات الوزارية بخصوص الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة خلال سير الامتحانات، وتوفير الإضاءة والتهوية الجيدة داخل اللجان، وتواجد الزائرات الصحيات في المدارس، والتنسيق مع الأجهزة الصحية لمتابعة الحالات المرضية.

ومن جهة أخرى، قام وكيل الوزارة بزيارة مفاجئة إلى كنترول المرحلة الإعدادية، وذلك للاطمئنان على استعداده للامتحانات، ولتشجيع أعضاء الكنترول، الذين يعملون اليوم (وهو يوم إجازة رسمية).

وقد التقى وكيل الوزارة مع رئيس ووكيل وأعضاء الكنترول، حيث تناقش معهم في أعمال الكنترول واستعداده للامتحانات، وما يتبعها من أعمال خاصة بالكونترول، واستمع لمتطلباتهم الخاصة بالعمل.

ومما يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في محافظة شمال سيناء تبدأ اعتبارًا من يوم الخميس المقبل الموافق 9 يناير الجاري وتستمر حتى يوم 22 من يناير الجاري بالنسبة لجميع صفوف النقل الابتدائي والإعدادي والشهادات المحلية، بينما تبدأ امتحانات النقل للصفين الأول والثاني الثانوي العام وفقًا للمواعيد المحددة من وزارة التربية والتعليم، وأن جميع الامتحانات العملية والشفوية لجميع الصفوف تتم قبل بدء الامتحان التحريري، وأنه لن تعقد امتحانات في هذه الأيام حتى الغد الموافق 8 يناير الجاري، بمناسبة عيد الميلاد المجيد .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز