عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيديو جديد لمرتزقة سوريا في ليبيا

فيديو جديد لمرتزقة سوريا في ليبيا
فيديو جديد لمرتزقة سوريا في ليبيا

كتبت - هند عزام

أظهر مقطع فيديو جديد، نشره موقع شؤون تركية، علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أماكن مبيت المرتزقة السوريين في العاصمة الليبية طرابلس وتجولهم فيها، وعلق الموقع قائلًا: "هؤلاء الأنذال تركوا أرضهم وتركوا زوجاتهم وأخواتهم ليتمتع بهم الايرانيون في سوريا، وجاءوا لقتال الليبيين".



وكان النظام التركي قام بتجنيد 1000 شخص من الميليشيات الإرهابية السورية للقتال في ليبيا، حيث كشف أرودغان عن أطماعه في ليبيا، منذ توليه رئاسة الوزراء بتركيا، وذلك من خلال حوار نقلته جريدة الزمان التركية، ويعترف خلاله أردوغان ضمنيًّا، بإرسال قوات غير شرعية أو المنظمات الجهادية المقاتلة في سوريا إلى ليبيا، إلى جانب قوات تركية.

وكان أردوغان، قد شارك في حوار تليفزيوني مباشر مشترك بين قناة Cnn" Türk" وقناة "Kanal D"، وأشار في كلمته بشأن ليبيا إلى أن قوات تركية بدأت في التحرك إلى ليبيا.

وخلال الحوار، علق الرئيس التركي على الاتفاق الموقع مع حكومة الوفاق الليبية، قائلًا: "لقد كان لنا اتفاق أكبر من ذلك في فترة رئاستي للوزراء، هذا الأمر ليس جديدًا".

 وأضاف: "لقد درسنا الموضوع جيداً، بداية هذا الأمر تعود إلى فترة رئاستي للوزراء."

وأشار أردوغان إلى أن هناك قوات تتجه إلى ليبيا في الوقت الحالي، قائلًا: "إن مهمة جنودنا هناك هي التنسيق وسيقومون بإدارة الأمور في مركز العمليات هناك جنودنا الآن في طريقهم إلى هناك رويدًا رويدًا، وسيكون هناك قوات أخرى معنا هناك".

من جانبه أوضح الكاتب الصحفي والخبير الأمني التركي، أمر الله أوسلو، أن استخدام أردوغان تعبير "قوات أخرى" في حديثه على إرسال جنود إلى ليبيا، يثير العديد من التساؤلات، حول هوية الجنود الذين سيكونون في ليبيا ما إذا كانوا جنودًا مرتزقة أم جهاديين.

وانتقد أوسلو الصحفيين الذين حاوروه في اللقاء التلفزيوني لعدم توجيههم لأردوغان أسئلة حول ماهية وهوية تلك "القوات الأخرى"، التي تحدث عنها، وقال إنها في طريقها إلى ليبيا، معتبرًا ذلك دليلًا على موت الصحافة في تركيا.

مشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز