عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طائرة مصر تسحق الجزائر في افتتاح التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد

طائرة مصر تسحق الجزائر في افتتاح التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد
طائرة مصر تسحق الجزائر في افتتاح التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد

كتب - وائل سامي

حقق منتخب مصر للكرة الطائرة للرجال، الفوز الأول له في افتتاح التصفيات الإفريقية المؤهلة، التي تستمر حتى يوم ١٢ يناير الجاري والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية رقم ٣٢ التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من ٢٤ يوليو وحتى ١٢ أغسطس المقبلين، حيث سحق المنتخب منافسه الجزائري بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي أقيمت على ملعب الصالة المغطاة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولي.



وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي .. فوز منتخبنا بالشوطين الاول والثاني بنتيجة ٢٥/١٨ و٢٥/ ١٧ وفازت الجزائر بالشوط الثالث بنتيجة ٢٥/٢١ ومصر بالشوط الرابع بنتيجة ٢٥/٢٠.

بدأ منتخبنا الوطني المباراة وكله إصرار على تحقيق الفوز، وليس بديلا غيره، وسيطر لاعبو المنتخب على المباراة من البداية وحتى آخر نقطة، لدرجة أن الفارق كان يصل إلى عشر نقاط في بعض الأوقات، وقام الجهاز الفني بقيادة الهولندي جيدو، بإعطاء التعليمات الفنية للاعبين طوال المباراة التي حصل من خلالها المنتخب على أول ثلاث نقاط في التصفيات، ليبدأ المنتخب في الاستعداد من الغد الاربعاء للقاء المرتقب امام المنتخب التونسي بطل القارة السمراء بعد غد الخميس .

ويمثل المنتخب في التصفيات "14" لاعبًا هم، أحمد صلاح وعبدالله عبدالسلام وحسام يوسف ومحمد عادل وأحمد سعيد وعبدالرحمن سعودي وأحمد ضياء ومصطفى إبراهيم ومحمد محسن ورشاد شبل وعمر تايسون وهشام يسري ومحمد رضا وشريف شرقاوي، ويرأس بعثة مصر في البطولة حسن عابد المدير الإداري للمنتخبات الوطنية بالاتحاد المصري للكرة الطائرة.

وشهدت المباراة، ندية ومنافسة شديدة بين المنتخبين الشقيقين في حضور أحمد عبد الدايم رئيس اللجنة التي تدير اتحاد اللعبة.

واللواء محمد نور المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة نيابة عن الدكتور أشرف صبحى.

وتقتصر المنتخبات المشاركة في البطولة على 4 دول وهي "مصر - تونس - الكاميرون - الجزائر".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز