عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية ونظيره الصينى يؤكدان عمق علاقات التعاون بين البلدين

وزير الخارجية ونظيره الصينى يؤكدان عمق علاقات التعاون بين البلدين
وزير الخارجية ونظيره الصينى يؤكدان عمق علاقات التعاون بين البلدين

 أكد وزير الخارجية سامح شكرى ووانج يي مستشار الدولة وزير خارجية الصين عمق علاقات التعاون التى تربط بين البلدين فى شتى المجالات والتنسيق المشترك بينهما حيال القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده الوزيران اليوم الأربعاء فى ختام جلسة المباحثات وجولة الحوار الاستراتيجى المصرى الصينى التى عقدت وذلك فى إطار التطور الملحوظ الذى تشهده أوجه العلاقات بين البلدين.

ورحب شكرى بنظيره الصينى خلال زيارته للقاهرة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل الوزير الصينى، وتم خلال اللقاء استعراض شامل لأوجه العلاقات بين مصر والصين ودعم العلاقات إلى آفاق أرحب حيث كان هناك طرح للارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية لمستوى المصير المشترك .

وقال وزير الخارجية إن مباحثاته مع نظيره الصينى تركزت على كيفية دفع الجهود المشتركة لدعم خطة مصر التنموية ومساهمة الشركات الصينية فى مشروعات البنية الاساسية، كما تم التطرق إلى الأوضاع الإقليمية والقضايا محل الاهتمام المشترك، وأوضح أنه تم التأكيد على التنسيق المشترك بين البلدين واستمرار هذا النهج فى كافة المنظمات الدولية لتطابق وجهات النظر.. معربا عن تقديره لحرص الوزير الصينى على زيارة القاهرة فى بداية جولته الأفريقية، وشدد على وجود الإرادة المشتركة لتدعيم العلاقات حيث نحتفل العام القادم بمرور 65 عاما على العلاقات الدبلوماسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز