عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البورصة تسترد 10.7 مليار جنيه من خسائرها

البورصة تسترد 10.7 مليار جنيه من خسائرها
البورصة تسترد 10.7 مليار جنيه من خسائرها

 تعافت مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء وسط تجاهل للأحداث الإقليمية التي تشهدها المنطقة مع تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية؛ لتسجل جميع مؤشرات السوق مكاسب قوية مدعومة بعمليات شراء المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية على الأسهم في قطاعات السوق المختلفة، خاصة البنوك والعقارات.



وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 7ر10 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 7ر672 مليار جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو 3ر2 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية.

وقفز مؤشر السوق الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 5ر2% ليبلغ مستوى 48ر13542 نقطة، وزاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنسبة 3ر1% ليبلغ مستوى 7ر509 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا، والذي أضاف نحو 74ر1% إلى قيمته ليبلغ مستوى 93ر1335 نقطة.

وقال خبير أسواق المال أسامة جمال "إن أداء البورصة تحسن بشكل كبير اليوم؛ ليؤكد تبدد المخاوف من تداعيات تزايد حدة التوترات الإقليمية، خاصة في شرق المنطقة بين إيران والولايات المتحدة.. ويتزامن ذلك مع التطمينات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، ما زاد من ثقة المستثمرين ليعودوا لعمليات الشراء بقوة".

وأضاف أن الأسهم المصرية وصلت إلى مستويات غاية في التدني ما جعلها رخيصة أمام المستثمرين، مقارنة بمعدلات ربحها والأداء المالي الجيد للشركات، لافتا إلى أن إعلان العديد من الشركات، خاصة في القطاع العقاري، عن بيانات مالية قوية عزز من صعود السوق بجانب نشاط قطاع البنوك.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز