عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السودان والصين يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

السودان والصين يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
السودان والصين يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد السودان والصين، عمق علاقات الصداقة بين البلدين، وذلك خلال استقبال إلهام إبراهيم محمد، الوكيل المساعدة بوزارة الخارجية السودانية، في الخرطوم، ليو يونغ فنغ، الوزير المفوض بإدارة غربي آسيا وشمالي افريقيا في الخارجية الصينية والوفد المرافق لها.



وقالت المسئولة الصينية، حسب بيان لوزارة الخارجية السودانية، اليوم الأربعاء - إن الزيارة جاءت في إطار الحفاظ على علاقات الصداقة بين البلدين، حيث إن الصين تعتبر السودان شريكا وصديقا.

وعبرت يونغ، عن سعادتها بأن العلاقات لم تتأثر بالتغيير الذي شهدته البلاد، وتمنت أن يعم الأمن والاستقرار ربوع السودان، مؤكدة التزام الصين بدعم السودان في كافة المجالات خاصة الزراعة والتعدين والنفط، وكذلك توفير الدعم في المحافل الدولية والاقليمية.

من جانبها .. ذكرت الوكيل المساعد بوزارة الخارجية السودانية، أنها تثمن عاليا الزيارة، موضحة أن علاقات البلدين تتسم بالخصوصية والأهمية منذ قديم الزمان.

واستعرضت الوكيل المساعدة بوزارة الخارجية السودانية، في الخرطوم، مجمل الأوضاع في السودان، وأولويات الحكومة في المرحلة الانتقالية المتمثلة في إرساء السلام ومعالجة التحديات الإقتصادية، مطالبة الوفد بضرورة تفعيل آليات التعاون المشترك وتنسيق الزيارات الرسمية بين مسئولي البلدين.

وأشارت إبراهيم، إلى سعي الخرطوم إلى تعزيز العلاقات والوصول بها لآفاق أرحب، معربة عن الشكر للحكومة الصينية على دعمها المتواصل للسودان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز