عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الذهب يتراجع عالميا مع انحسار المخاوف من مواجهة عسكرية بين أمريكا وإيران

الذهب يتراجع عالميا مع انحسار المخاوف من مواجهة عسكرية بين أمريكا وإيران
الذهب يتراجع عالميا مع انحسار المخاوف من مواجهة عسكرية بين أمريكا وإيران

 تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الخميس مع انحسار مخاوف المستثمرين حيال اندلاع مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وإيران، مع تجنب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توجيه تهديد عسكري لطهران، مكتفيا باستخدام سلاح العقوبات الاقتصادية.



وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير بنسبة 0.95% ليصل إلى 1545.3 دولار للأوقية، كما تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر 0.76% ليتداول عند 1544.61 دولار للأوقية.

كان الرئيس دونالد ترامب قد أكد - في كلمة أمس - أن الضربات الصاروخية الإيرانية على قواعد أمريكية بالعراق لم تتسبب في إصابة أمريكيين، مكتفيا بإعلان فرض عقوبات إضافية على إيران، في تلميح إلى أن الولايات المتحدة لا تنوي الرد عسكريا على الهجوم الإيراني.

وقال ترامب: "يبدو أن إيران تخفف من حدة موقفها وهو أمر جيد لجميع الأطراف المعنيين وللعالم، لم نخسر أي أرواح أمريكية أو عراقية".. مختتما بقوله: "نحن مستعدون للسلام مع من يسعى له".

يأتي ذلك بعد إعلان إيران استهداف قواعد عسكرية أمريكية بالعراق في الساعات الأولى من صباح أمس؛ ردا على اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني خلال غارة أمريكية فجر الجمعة الماضية، ما صعد بأسعار الذهب العالمية لأعلى مستوياتها في 6 سنوات لتكسر حاجز 1600 دولار بدعم زيادة الطلب على الملاذات الآمنة في ضوء التصعيد الأمريكي الإيراني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز