عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو القاسم يتأهل لدور 32 من مونديال سلاح الشيش

أبو القاسم يتأهل لدور 32 من مونديال سلاح الشيش
أبو القاسم يتأهل لدور 32 من مونديال سلاح الشيش

كتب - شريف مدحت

تأهل علاء أبو القاسم البطل المصري والأولمبي في سلاح الشيش إلى دور 32 بكأس العالم المقام في فرنسا بعد الفوز على بطل اليابان 15/13 في دور 64 الرئيسي بالبطولة. وكان الثنائي محمد حمزة وعلاء أبو القاسم لاعبي منتخب مصر للسلاح قد تأهلا إلى دور 64 الرئيسي ببطولة كأس العالم المقامة في فرنسا بتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات أمس الجمعة.



وتأهل منذ قليل منتخب سلاح سيف المبارزة إلى دور 16 بكأس العالم المقام في ألمانيا بعد الفوز على الدنمارك بنتيجة 45/34 في دور 32 بالمنافسة. وتشارك مصر في هذه البطولة باللاعبين: علاء وأحمد الصغير ومحمود محسن وأحمد السيد ومحمد السيد ويرافقهم المدرب سيد سامي.

وحصل محمد حمزة لاعب منتخب سلاح الشيش مؤخرا على المركز 12 في كأس العالم بإيطاليا، حيث إنه تم تكريمه مؤخرا في كونجرس الاتحاد الدولي لتصدره التصنيف العالمي.

توج محمد حمزة في 2019 الماضي بفضية كأس العالم للشباب بإيطاليا لسلاح الشيش وبرونزية كأس العالم للشباب ببولندا لسلاح الشيش، وسط السعي إلى مواصلة صدارة التصنيف هذا الموسم أيضا.

كما توجت مصر بلقب بطولة إفريقيا للعبة السلاح للشباب والناشئين برصيد 47 ميدالية متنوعة، فيما توج أحمد السيد ببرونزية بطولة الجامعات الأمريكية لسلاح سيف المبارزة.

ويسعى اتحاد السلاح إلى مواصلة إنجازات اللعبة في العام الجديد، حيث تجدر الإشارة إلى فوز أيمن فايز بذهبية بطولة أمريكا لسلاح سيف المبارزة بالفوز على بطل أمريكا بنتيجة 15/12 في مباراة النهائي.

فيما تأهل زياد السيسي لاعب منتخب السلاح أمس الجمعة إلى دور 64 الرئيسي ببطولة الجائزة الكبرى للسيف المقامة في كندا بالفوز على بطل الأرجنتين 15/13.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز