عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق اسم عبدالمنعم عمارة على قاعة المؤتمرات الكبرى بالإسماعيلية

إطلاق اسم عبدالمنعم عمارة على قاعة المؤتمرات الكبرى بالإسماعيلية
إطلاق اسم عبدالمنعم عمارة على قاعة المؤتمرات الكبرى بالإسماعيلية

الاسماعيلية - شهيرة ونيس

في بادرة طيبة وغير مسبوقة، تعد نموذجًا فريدًا لتخليد أحد أسماء رموز أبناء الوطن الذين ساهموا على مدى فترات عملهم في خدمة الوطن والمواطنين واثراء حركة التنمية الشاملة..



 قام اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء صبري العدوى محافظ الاسماعيلية سابقًا، وفى حضور الدكتور عبدالمنعم عمارة وزير الشباب والرياضة السابق وابن الاسماعيلية ومحافظها لفترة ما يزيد عنلى 12 عامًا متواصلة من 1978 وحتى 1991، وفى حضور النواب اللواء أشرف عمارة والمستشار عبد الفتاح عبد الله، وأحمد بدران البعلي وآمال رزق الله، أعضاء البرلمان ممثلين عن الاسماعيلية.

 

وفى احتفالية أقيمت بمقر ديوان عام محافظة الإسماعيلية، قام محافظ الاسماعيلية بتدشين وإطلاق اسم الدكتور عبد المنعم عمارة على قاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام والملحقة بمكتب المحافظ، وذلك تعبيرًا عن تقدير الجهاز التنفيذي للمحافظة كاملًا وشعب الاسماعيلية لاسم هذا الرجل ووفاءً وعرفانًا بالجميل لما قدمه من خدمات جليلة واسهامات كبيرة في تحقيق التنمية للإسماعيلية كاملة وتعبيرًا رمزيًا عن وفاء شعب الاسماعيلية وما يحملونه له من تقدير واحترام.

 

وفى كلمته التي ألقاها اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية بهذه المناسبة، أكد أن هذا التقليد أنما يأتي لتأصيل روح الوفاء والعرفان بالجميل لكل من ساهم بجهد أو شارك في وضع لبنة من لبنات بناء الوطن، إضافة إلى تواصل الأجيال وتأصيلًا لروح الولاء والانتماء للوطن.

 

وأشار إلى أنه سوف يتم تفعيل وتأصيل هذا التقليد وتكراره مع كافة رموز هذا البلد.

كما تضمنت الاحتفالية تكريم محافظ الاسماعيلية لكل من الدكتور عبد المنعم عمارة واللواء صبري العدوى وتسليمهما درع المحافظة.

وأعرب دكتور عمارة عن بالغ سعادته بهذا التكريم المشرف واللفتة الطيبة من محافظ الإسماعيلية.

كما أشاد نواب البرلمان جميعًا بهذا التقليد والمبادرة التي أطلقها المحافظ لتكريم رموز العمل العام ممن أسهموا بجهد في صياغة تاريخ هذا البلد.

ويذكر أن الدكتور عبدالمنعم عمارة ولد بمدينة الإسماعيلية عام 1937، وحصل على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة عام 1958، حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية عام 1993، زميل جامعة جورج تاون من الولايات المتحدة الأمريكية، متزوج وله ثلاثة أبناء.

اختير من قبل الرئيس الراحل أنور السادات محافظًا للإسماعيلية عام 1978 في تجربة، هي الأولى من نوعها كأول من تولى مسؤولية المحافظة من أبناء الإسماعيلية.

 

المناصب :

شغل منصب وزير الشباب والرياضة من عام 1991 حتى 1998، محافظ الإسماعيلية من عام 1978 إلى 1991، عضو مجلس الشعب عن الإسماعيلية عام 1971 إلى 1976، وعضو مجلس الشعب عن مدينة نصر ومصر الجديدة من 1995 إلى عام 2000، رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إفريقيا عام 1991 إلى 1998، رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب عام 1991 إلى 1998.

 

إنجازاته:

 جامعة قناة السويس، المنطقة الصناعية والمنطقة الاستثمارية الحرة، المنطقة السياحية بطريق عمارة السياحي، قرية النورس السياحية، قرية الجندول، معهد السياحة والفنادق، نادي الفيروز، التوسع في منطقة الشيخ زايد، حي السلام، مستشفى التأمين الصحي، قصر الثقافة، المسرح الروماني، نزل الشباب، غابة الشباب، نقل النادي الاسماعيلي إلى استاد الإسماعيلي، مدرجات الدرجة الأولى والمقصورة الرئيسية، فندق اللاعبين، إنارة الاستاد ومدرسة الموهبين.

 

بعض الجوائز والتكريمات المحلية والدولية:

وسام الدولة للعلوم والفنون عام 1987 جائزة الأمم المتحدة للإسكان عن حي السلام 1985، جائزة أستراليا للعمارة 1985، جائزة أغاخان العالمية 1985.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز