عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. رئيس النواب الليبي يشكر المصريين.. ويهاجم تركيا لمحاولاتها نشر الفوضى

عاجل.. رئيس النواب الليبي يشكر المصريين.. ويهاجم تركيا لمحاولاتها نشر الفوضى
عاجل.. رئيس النواب الليبي يشكر المصريين.. ويهاجم تركيا لمحاولاتها نشر الفوضى

تصوير - مايسة عزت
كتب - فريدة محمد

عقيلة صالح: محاولة تركيا بائسة تستهدف نشر الفوضى في الأراضي الليبية



رئيس دفاع البرلمان: الأمن القومي الليبي جزء من أمن مصر

وكيل البرلمان: نقف صفا واحد بجانب الشعب الليبي ونرفض أي تدخل عسكري

عربية النواب: التدخلات التركية تأتي بدعم من جماعة الإخوان الإرهابية

رئيس دعم مصر: نرفض التعدي على الأراضي الليبية.. ونقف خلف القيادة السياسية

وجه المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، تحية للشعب المصري ولرئيس الجمهورية وأعضاء البرلمان، على موقفهم المساند لليبيا في أزمتها الراهنة.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المصري، قائلا: التاريخ لن ينسى تسجيل مواقف وصفحات مضيئة لليبيين في مواجهة ما تعرضوا له من عدوان تركي.

وأشار إلى أن الشعب الليبي أراد التنمية والعيش في حياة أفضل إلا أنه وجد نفسه أمام ضباع العمليات الإرهابية، بقيادة دول تدعي الإسلام.

وأكد المستشار عقيلة صالح، أن ليبيا لا تستعدي أحدا، وإنما تدافع عن حقوقها المشروعة في الحفاظ على أراضيها.

وأشار إلى أن محاولة تركيا بائسة في محاولة نشر الفوضى في الأراضي الليبية، من خلال حربا بالوكالة لصالح بعض الجماعات الإرهابية.

وأشاد بالموقف المصري والقوات المسلحة المصرية المساندة للقضية الليبية في رفض التدخلات العسكرية التركية على الأراضي الليبية، وما تمثله من انتهاكا صارخا للقوانين والاتفاقيات الدولية.

قال النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي: إن مجلس النواب المصري يدعم الدولة الليبية وامنها القومي.

وأضاف عامر موجها تحية لصالح "نعتز بكم وشعبكم العظيم تعلمون"، وتابع "الأمن القومي الليبي جزء من أمن مصر القومي ونعتز كثيرا بدوركم الوطني والجيش الوطني، ومصر دائما على لسان قائدها تدعم الحفاظ على الدولة الوطنية الليبية".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة التي انعقدت وأكد السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، وقوف الشعب المصري ونوابه صفا واحدا مع الشعب الليبي وإرادته نحو استقلال بلادة ووحدة أراضيه مع الرفض الكامل لأي تدخل عسكري متمنيا أن يحالفه النصر على كل الأعداء مع الدعم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ أي إجراء لحفظ الأمن القومي المصري.

جاء ذلك في الجلسة العامة، لمجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي حيث أتفق معه النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، موجها التحية لأبناء الشعب الليبي والقبائل الليبية ونواب البرلمان الذين يقفوا صفا واحدا حفاظا على الأراضي الليبية، وأيضا الشعب المصري الذي يقف مع أشقائه الليبيين، مجددا تأكيد الثقة الكاملة للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكامل للشعب الليبي.

وأعلن أحمد رسلان، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، وقوف مصر صفا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مساندة القضية الليبية لمواجهة التدخلات العسكرية التركية في الأراضي الليبية.

وأكد رسلان، أن التدخلات التركية تأتي بدعم من جماعة الإخوان الإرهابية، قائلا: لا يخفى على أحد الأهداف من هذا التدخل وهو بسط الهيمنة على البحر المتوسط، وكذلك نشر الفوضى في ليبيا والمنطقة العربية بالكامل.

وأشار رسلان، إلى أن ما حدث يعد انتهاك للقرارات الدولية وتجاوزا لكافة الأعراف والمواثيق، مؤكدا دعم مصر لموقف البرلمان الشرعي الليبي.

وأوضح أحمد رسلان، أن البرلمان والشعب المصري يؤيدون جميع قرارات مجلس الأمن المصري في شأن حماية الأمن القومي المصري، ورفض التدخلات العسكرية التركية في الأراضي الليبية.

أكد النائب عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، الرفض الكامل للتعدي على سيادة الدولة الليبية من خلال التدخلات التركية، مع الدعم الكامل للجيش الوطني الليبي لاستعادة واستقلال أراضي الدولة الليبية.

 جاء ذلك في الجلسة العامة، لمجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، مؤكدا أننا بكل وضوح نقف صفا واحد خلف القيادة السياسية المخلصة المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاتخاذ أي إجراء للحفاظ على الأمن القومي وهي القيادة التي تحملت المسؤولية في ظروف دقيقة.

ولفت رئيس ائتلاف دعم مصر إلى أن كل هذه الجهود سعيا لتحقيق المواجهة الحاسمة في هذه القضية بالطريق السلمي والسياسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز