عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رؤساء الهيئات البرلمانية يؤيدون موقف القيادة السياسية تجاه الأزمة الليبية

رؤساء الهيئات البرلمانية يؤيدون موقف القيادة السياسية تجاه الأزمة الليبية
رؤساء الهيئات البرلمانية يؤيدون موقف القيادة السياسية تجاه الأزمة الليبية

تصوير - مايسة عزت
كتب - فريدة محمد

 أكد رؤساء الهيئات البرلمانية وأعضاء بمجلس النواب تأييدهم المطلق لموقف القيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه الأزمة السياسية والداعي إلى الحل السياسي ورفض التدخلات الخارجية.



جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال اليوم الأحد عقب حضور رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح.

وقال النائب محمد أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إنه لا يخفي علي أحد مساعي قوي الشر من أجل النيل من الدولة المصرية علي كافة المستويات والعبث بالأمن القومي من مختلف الجهات، مؤكدا أن بوعي القيادة السياسية المصرية نستطيع مواجه هؤلاء وكل التحديات كونها تستطيع قراءة المشهد بشكل دقيق وتتعامل معه بكل جدية.

وأشاد رئيس برلمانية حماة الوطن بصمود الجبهة الداخلية خلف القيادة السياسية، مؤكدا على الدعم الكامل أيضا للقيادة السياسية المصرية لاتخاذ جميع القرارات التى تحافظ على الأمن القومي المصري.

من جانبه، قال النائب هانى أباظة ممثلًا عن الهيئة البرلمانية لحزب الوفد إن المنطقة ومصر تمر حاليا بلحظة فارقة، مؤكدا الوقوف بشكل مطلق وراء القيادة السياسية والقوات المسلحة فى كل القرارات التى تحمى الأمن القومى.

ووصف الرئيس التركي بأنه يقوم ب "ممارسات غير مسئولة" لشخص غير مسئول بشكل يهدد الأمن القومى العربي والعالمي.

بدوره، أكد النائب سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام تأييده لخطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه الأزمة الليبية وضد كل ما يهدد الأمن القومي المصري.

وفي السياق ذاته، أعلن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين النائب أكمل قرطام أنه يقف مع خطوات الرئيس السيسي للعمل على حفظ الأمن القومي والعمل على الحل السياسي للأزمة.

من جانبه، أكد الدكتورأيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن مصر تسعى جاهدة لدعم الأشقاء فى ليبيا لأنها تعتبر الأمن القومى الليبي مرتبطا بشكل كبير بالأمن القومى.

وقال إن مصر كما قال الرئيس السيسي تتعامل بشرف فى وقت عز فيه الشرف، حيث توجد مطامع واضحة لأطراف دولية فى ليبيا.

وأكد أن مصر تضع القضية الليبية نصب عينيها، وتتحرك بكل قوة لدعم الأشقاء فى ليبيا، لافتا إلى أن الدبلوماسية المصرية تتحرك فى اتجاهات عديدة لتقديم كل الدعم والعون للشعب الليبى.

وفي الإطار ذاته، وخلال الجلسة ذاتها، أكد النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أن حزبه يدعم القيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسى في مجهودات لحل الأزمة الليبية بطرق كافة.

وطالب الجميع بالعمل على الحل الأزمة وأن يكون الحل من الداخل الليبي ووضع سلامة الأمن الليبى فى المقدمة.

بدوره، أشاد النائب مجدى مرشد ممثلا عن الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بموقف مجلس النواب المصرى المشرف، مؤكدا ثقته فى القيادة السياسية والقوات المسلحة فى حماية الآراضى المصرية .

من جانبه، أكد النائب أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور رفضه التدخل الأجنبى فى الشأن الليبى، قائلا: "يجب على الجامعة العربية اتخاذ موقف للحفاظ على أمن ليبيا".

بدوره، أعلن الدكتور صلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية المصرى تفويض القيادة السياسية والقوات المسلحة ومجلس الدفاع الوطني في العمل على حل الأزمة الليبية وحفظ الأمن القومي المصري.

وأشاد بموقف مصر الداعي إلى إحلال السلام في المنطقة والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار وخصوصا في دول الجوار.

وأعرب عن ثقته في الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يقوم به من أجل حفظ الأمن القومي المصري والعربي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز