عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العلاقات الخارجية" بالنواب تؤكد رفض مصر للتدخلات الخارجية في قضايا المنطقة

"العلاقات الخارجية" بالنواب تؤكد رفض مصر للتدخلات الخارجية في قضايا المنطقة
"العلاقات الخارجية" بالنواب تؤكد رفض مصر للتدخلات الخارجية في قضايا المنطقة

 أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب كريم عبدالكريم درويش رفض مصر للتدخلات الخارجية في قضايا المنطقة والتي زادت من معاناة الشعوب.



جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، مع وفد لجنة التأمينات الاجتماعية بالبرلمان السويدى لمناقشة آفاق العلاقات المصرية السويدية.

وقال النائب درويش إن التدخلات الخارجية في قضايا المنطقة قوضت سبل الاستقرار السياسى في تلك الدول وخاصة تلك المرتبطة بإرسال قوات عسكرية لمفاقمة الأوضاع في تلك الدول مما يعزز من أزمة اللاجئين والمهاجرين والتنظيمات والميلشيات الإرهابية وهو ما يتناقض مع تحقيق السلم والأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة ودولها.

واستعرض كريم درويش للوفد السويدى الجهود المتكاملة التي بذلتها مصر لمجابهة الهجرة غير الشرعية واستيعاب ما يناهز 6 ملايين مهاجر ولاجئ في مصر، مؤكدا أن مصر تعمل على تحقيق الاستقرار السياسى في المنطقة والتنمية لمنع تدفق المهاجرين، كما قادت جهودا على المستوى الوطنى لتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتمكين المرأة.

ولفت كريم درويش إلى أهمية الأمن المائى المصرى وما تمثله قضية مياه النيل من أهمية، مستعرضا الثوابت المصرية تجاه مياه النيل وعلاقات مصر بأشقائها في دول حوض وعدم ممانعة مصر في مشروعات التنمية شريطة عدم الإضرار بالأمن المائى المصرى فى ظل التوجهات التنموية المصرية الراهنة لتحقيق التنمية التي تعد العامل الرئيسى في منع الهجرة غير الشرعية.

ومن جانبهم، أبدى أعضاء الوفد السويدى سعادتهم بلقاء لجنة العلاقات الخارجية والنقاشات المستفيضة التي تطرقت للدور المصرى الرائد في المنطقة والعالم، معتبرين أنها بداية لسلسلة من اللقاءات لتعزيز العلاقات الثنائية والمشاورات حول القضايا الإقليمية والدولية.

وقد حضر اللقاء بعض شباب البرنامج الرئاسي وقيادات مبادرة رؤية وطن 2030 حيث أكد الوفد السويدى على ما تقوم به مصر لتمكين الشباب المصرى وانخراطهم في العمل العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز