عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء تستعد لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

شمال سيناء تستعد لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية
شمال سيناء تستعد لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

العريش- بوابة روز اليوسف

استعدت المنطقة الأزهرية في شمال سيناء لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية على مستوى المحافظة.



وأكد الشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الشرعية والعربية أن عدد طلاب الشهادة الابتدائية يبلغ ٦١٢ طالبا وطالبة موزعين على ٢٠ لجنة على مستوى المحافظة.. بينما يبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية ٥٦٠ طالبا وطالبة موزعين على ٢٥ لجنة على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أن الامتحانات ستبدأ يوم الأربعاء القادم ١٥ من يناير الجاري.. على أن تنتهي يوم الثلاثاء الموافق ٢١ يناير بالنسبة للشهادة الابتدائية، ويوم الخميس الموافق ٢٣ يناير الجاري بالنسبة للشهادة الإعدادية.. مؤكدا الانتهاء من توزيع خطابات المراقبة على الملاحظين والمراقبين.. إلى جانب توزيع مراكز الأسئلة والانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بالامتحانات.

وشدد على ضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة والواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، والتأكيد على إجراء الامتحانات في مناخ ملائم ومستقر ودون مشكلات.. مصدرا توجيهاته إلى رؤساء مراكز الأسئلة بالالتزام بالقواعد والتعليمات الخاصة بالمراكز.

وأعلن عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المنطقة الأزهرية بالعريش وغرف عمليات أخرى فرعية على مستوى مختلف الإدارات الأزهرية لمتابعة سير وانتظام الامتحانات والتأكد من انتظام اللجان وحل المشكلات الطارئة.

وقال إن قوات الأمن تعمل على تأمين مقرات مراكز الأسئلة ولجان الامتحانات خلال فترة الامتحانات.. حيث ستكون امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية تحت حماية قوات أمن شمال سيناء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز