عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على نفقة الدولة.. مفصل صناعي لـ"مسنة" بشبرا الخيمة

على نفقة الدولة.. مفصل صناعي لـ"مسنة" بشبرا الخيمة
على نفقة الدولة.. مفصل صناعي لـ"مسنة" بشبرا الخيمة

القليوبية - حنان عليوه
نجحت مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة فى محافظة القليوبية فى إجراء عملية تغيير مفصل " ركبة" لمسنة عمرها 65 سنة من أبناء مدينة شبرا الخيمة. 
من جانبه أكد الدكتور محمد ناجى مدير المستشفى، أن المريضة كانت تعانى من صعوبة في الحركة بسبب تيبس مفصل الركبة(خشونة مفاصل) ولم تستجيب للأدوية والحقن المفصلي. 
وأوضح ناجى أن العملية تمت بقرار علي نفقة الدولة (ضمن منظومة إنهاء قوائم الإنتظار) بدون تحميل المريضة أي اعباء مالية، حيث تم تركيب مفصل ركبة صناعي من مادة التيتانيوم، حيت كانت فى حالة تآكل وتيبس مفاصل الركبة (ال خشونة)
 
وأشار ناجى إلى أنه أجريت العملية بقسم جراحة العظام برئاسة الدكتور يوسف يعقوب، ووحدة جراحة المفاصل والحوض برئاسة الدكتور محمود فهمي والأطباء محمد حسانين ، إبراهيم فهمي ، احمد مجدي ، جمال كريم ، عادل مجدي ، محمد النبوي ، محمد مصطفي ، عمرو صلاح ، إسماعيل سلام، وفريق التمريض عبير على ، و مني فهيم ، غادة وكل من ساهم في هذه المنظومة.
 
وأكد ناجى خروج الحالة من المستشفى فى حالة جيدة، تم تقديم جميع الرعاية الصحية والخدمية، لافتا إلى أنه سوف تجرى حالة أخرى يوم ٢١ يناير الجارى لحالة أخرى لذات العملية. 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز