عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصريين الأحرار" عن سد النهضة: لا تراهنوا على صبر المصريين طويلا

"المصريين الأحرار" عن سد النهضة: لا تراهنوا على صبر المصريين طويلا
"المصريين الأحرار" عن سد النهضة: لا تراهنوا على صبر المصريين طويلا

كتب - السيد علي

اسْتَهْجن حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصــام خليل، تّعنت الجانب الإثيوبي الذي شهدته مباحثات سد النهضة خلال الجولات السابقة، رغم أطروحات ومقترحات الجانب المصري التي تخدم جميع الأطراف.



وقال الدكتور عصام خليل: "من منطلق دورنا كحزب مصري يعبر عن رأي الجماهير نكرر تأكيدنا أن مشاركة مصر في مفاوضات السد؛ تعكس صدقّ نواياها الحسنة تجاه البلدان المشاركة وحرصًا منها على رأب الصدع والتبعات الجسيمة التي قد تنجم حال غياب المفاوضات الجادة".

 وأكد رئيس حزب المصريين الأحرار، أن مصر تسلك جميع الطرق والمسارات السلمية، وفق الاعتبارات والقوانين الدولية للحفاظ على حقوقها المائية، وحق شعبها في الحياة ولا مجال للترفيه أو التنمية فإنها معركة مصير أمة وشعب بأكمله لن يسمح بأي شكل المساس به.

ودعا حزب المصريين الأحرار إلى ضرورة الخروج باتفاقيات حاسمة وصارمة تضمن حق مصر وشعبها في المياه خلال الجلسة المقرر انعقادها برعاية الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن اليوم وتستمر يومين وهو الموعد المحدد سلفًا لنهاية المحادثات؛ وهناك إلزام واجب للطرف الدولي تحقيق القانون الدولي وحفظ حق شعب كامل في الحياة.

وجدد الحزب تحذيره من نفاذ صبر المصريين إيذاء التنصل الإثيوبي من درب الاتفاق دون الخروج بنتائج مجديّه، وليدرك الجميع بأن يد السلام لا تعني ضعف أو عدم قدرة على حفظ حق أصيل لنا، النيل شريان حياة المصريين وبقدر عطائه مستعدون للتضحية من أجله.

 وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار:" إن الشعب الذي استطاع تغيير خارطة ومعايير القوى الدولية حينما انتفض للحفاظ على الهوية الوطنية المصرية، يستطيع أن يدافع بصورة لن يستوعبها أحد ولا يدرك مداها مخلوق حال المساس بحقه في الحياة، ويعّلم القاصي والداني مقدار مصر وقوة شعبها وقيادتها، ولا مجال للرهان على الصبر كثيرًا لأنه حينها يتحمل كل طرف نتائج أفعاله".

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز