عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٦ طرق للتخلص من إدمان التسوق

٦ طرق للتخلص من إدمان التسوق
٦ طرق للتخلص من إدمان التسوق

كتبت - مروة فتحي

هل غالبًا ما تأثرت بهذه الرغبة المفاجئة في شراء الأشياء التي ليس لها فائدة ولكنك لا تزال تشتريها. للأسف ، أنت مدمن للتسوق، إذ أن مدمني التسوق يعانون من عادة الإنفاق القهري. هؤلاء الناس ليس لديهم السيطرة على إنفاقهم، يشترون أي شيء يلفت انتباههم ، سواء كانت أحذية أو فساتين أو إكسسوارات. هذه الرغبة التي لا يمكن السيطرة عليها لشراء كل شيء في الأفق يصيب الجميع تقريبًا ، وتحديداً جيل الشباب. وإذا كنت من محبي التسوق أيضًا ، فأنت بحاجة إلى التخلص من إدمانك للتسوق ، حيث يقدم موقع "تايمز أوف إنديا" طرق للتحكم في هذا الشيطان الذي لا يشبع.



١- لا مزيد من الوقت للتسوق في المول:

اتخاذ موقف حازم حول الذهاب إلى المركز التجاري. إذا لم تكن في حاجة ماسة إلى أي شيء ، فلن تحتاج إلى زيارة المركز التجاري. عندما تتجول باستمرار في التجاري لقتل الوقت فإنك سوف تنفق بشكل طائش. كل شيء يبدو مغريا ، وسوف ينتهي بك الأمر إلى تقديم أعذار سخيفة لشراء منتجات معينة.


٢- تحليل  الرغبة المفاجئة

عندما تتعرض لهذه الرغبة المفاجئة في شراء شيء ما ، أهدأ ثم قم بتحليلها. معظم محبي التسوق يشترون الأشياء عندما يشعرون بأنهم مشحونون عاطفيا. إنهم إما سعداء للغاية ويريدون شراء شيء ما للتعبير عن هذه السعادة أو أنهم يشعرون بالعكس التام ويريدون نسيان كل ما يزعجهم. ينبغي عليهم عادة الكتابة عن الدوافع وكيفية التعامل معها.

٣- لا بطاقة..فقط النقود:

نحن نعلم أن هذا يبدو صعبًا وسيكون مستحيلًا بالنسبة للكثيرين ، لكن يجب عليك الاحتفاظ ببطاقاتك في الداخل ، لا سيما بطاقة الائتمان. احتفظ بالنقد فقط لأنه يمنعك من الإنفاق الإضافي. عندما تنفق المال ، فأنت تعلم أن هذا هو المال الحقيقي الذي سيجعلك تفكر مرتين مقارنة بالبطاقات. عندما لا يكون لديك بطاقة ، فلن تكون قادرًا على إجراء أي عمليات شراء، قد تبدو هذه الطريقة قاسية جدًا في البداية ولكنها تعمل بشكل أفضل.

٤- الحفاظ  على سجل النفقات:

هذه هي العادة التي يجب أن يتبناها الجميع. هذا يساعد في تتبع النفقات الخاصة بك. إنها تمنحك صورة واضحة للأموال التي تملكها وكيف يمكنك حفظها. يساعد ذلك في إيقاف التسوق الذي لا معنى له حيث يمكنك رؤية نمط الإنفاق بوضوح. كما يوفر لك فكرة عن أموالك والتي سوف تساعدك كثيرا في المستقبل.

٥- استبدال  التسوق بشيء آخر:

لقتل إدمان التسوق ، يجب استبداله بشيء أخر أقل ضررًا، ابحث عن شيء يثير انتباهك ويحولك عن الرغبة في التسوق. سيساعدك هذا المسار البديل في التغلب على غرائز محبي التسوق. هذا ليس خيارًا مثاليًا ولكنه ليس خيارًا سيئًا أيضًا.

٦- طلب التوجيه:

لا يوجد أي ضرر في طلب التوجيه والمساعدة من أحبائك وأصدقائك المقربين. الدعم الذي ستحصل عليه من هؤلاء الناس سوف يفعل المعجزات لك. يمكنك المضي قدماً خطوة واحدة وطلب المساعدة المهنية لكسر عادة التسوق القهري هذه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز