عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لافروف : حفتر طلب مهلة حتى الغد للتوقيع على اتفاق مع السراج

لافروف : حفتر طلب مهلة حتى الغد للتوقيع على اتفاق مع السراج
لافروف : حفتر طلب مهلة حتى الغد للتوقيع على اتفاق مع السراج

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن هناك أطرافا من النزاع الليبي وقعت على اتفاقية وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن المشير خليفة حفتر طلب مهلة حتى الغد لدراسة الاتفاق والتوقيع عليه.



وقال لافروف ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين بموسكو ، " إن طرفي النزاع الليبي سيقومان بدارسة الوثيقة لتوقيعها يوم غد ، لقد وقع رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج ورئيس مجلس الدولة ، رئيس المجلس الأعلى الليبي خالد مشري على الوثيقة".

وأضاف أن قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ينظران إلى هذه الوثيقة بإيجابية، ولكنهما طلبا القليل من الوقت الإضافي حتى صباح غد الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن التوقيع عليها ، وأعرب لافروف عن أمله أن يكون قرار المشير خليفة حفتر إيجابيا.

وسربت وكالة أنباء أنباء "سبوتنيك" بعض البنود ، تقول إنها ضمن مسودة الاتفاق بين الأطراف الليبية، ومنها أن تلتزم الأطراف الليبية بوقف إطلاق النار دون شروط مسبقة ، وأن تعمل على استقرار الوضع في طرابلس والمدن الأخرى.

وجاء في المسودة أيضا ، حسب "سبوتنيك"، أن الجانبين الليبيين المتنازعين اتفقا على تشكيل لجنة عسكرية لتحديد خط اتصال ومراقبة وقف إطلاق النار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز