عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٦ أخطاء ترتكبها عند غسل اليدين

٦ أخطاء ترتكبها عند غسل اليدين
٦ أخطاء ترتكبها عند غسل اليدين

كتبت - مروة فتحي

بالنسبة لغالبيتنا، فإن غسل اليدين ليس شيئًا يحتاج إلى كتالوج، كلنا نؤمن بأننا نفعل ذلك بالطريقة الصحيحة. حسنا، ذلك ليس صحيح بشكل كامل. معظمنا لا يغسل أيدينا بالطريقة الصحيحة ، مما يجعلنا عرضة للجراثيم وبالتالي الأمراض.



فيما يلي أكثر أخطاء غسل اليدين شيوعًا التي نرتكبها جميعًا وذلك وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا":

 

١- لا تغسل يديك لفترة كافية:

 كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية ميشيجان أن 95٪ من الناس لا يغسلون أيديهم لفترة كافية لقتل الجراثيم بشكل فعال. وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يجب أن تغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل لقتل الجراثيم. لوحظ أن متوسط وقت غسل اليدين هو 6 ثوانٍ فقط.

 

 

 

٢- ترك الأركان والزوايا المظلمة:

مجرد  فرك الصابون بين راحة يدك لا يكفي. تحب الجراثيم أن تختبئ تحت أظافرك وجيوبك بين الأصابع ، لذلك لا تنس أن تفرك هذه المناطق عندما تغسل يديك. أفرك بقوة إذ أن الاحتكاك هو المفتاح للقضاء على الأوساخ والشحوم والميكروبات من الجلد.

 

٣- عدم تجفيف اليدين بشكل صحيح:

حتى لو كنت تغسل يديك بشكل صحيح ، فإنه لا قيمة له إذا كنت لا تجففها بشكل صحيح. تحب الجراثيم التكاثر في البيئات الرطبة وترك يديك رطبة مما يجعل من السهل على الجراثيم التمسك بيديك. إذا كان لديك خيار للاختيار بين مناشف ورقية ومناشف هواء ، فاختر مناشف ورقية. تعتبر المناشف الورقية أفضل من المجففات عند تجفيف يديك بشكل صحيح. إذا كنت تستخدم المنفاخ ، فتأكد من قضاء وقت كافٍ مع تحريك يديك.

 

 

 

٤- تغسل يديك فقط بعد استخدام الحمام:

في أي وقت تلمس فيه سطحًا عامًا مثل زر المصعد أو مقبض الباب أو ماكينة الصراف الآلي أو حديدي المترو ، فإنك تكون عرضة لخطر التقاط الجراثيم والبكتيريا. يغسل معظم الناس أيديهم بعد استخدام الحمام ، ولكن يجب عليك غسل يديك بشكل دوري طوال اليوم ، وخاصة خلال موسم البرد والانفلونزا.

 

 

٥- تستخدم الصابون من موزعات معاد تعبئتها:

 

 

يبدو  أن موزعات الصابون السائل في الحمام غير ضارة. لكن دراسة صغيرة أظهرت أن موزعات الصابون المعاد تعبئتها من زجاجة صابون سائلة كبيرة يمكن أن تؤدي إلى زيادة 26 ضعفًا في البكتيريا على يديك بالمقارنة مع موزعات تم استبدالها بملء إعادة التعبئة المختوم. أحمل صابونًا ورقيًا خاصًا عند السفر.

 

٦- لمس الأسطح الأخرى مباشرة بعد غسل اليدين:

 

إن  لمس الصنبور أو الأسطح الرطبة الأخرى مباشرة بعد غسل يديك يمكن أن يفسد الغرض الكامل لغسلها. وبالتالي ، من الأفضل إيقاف تشغيل الصنبور أو فتح الباب باستخدام منشفة ورقية بعد غسل يديك.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز