عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إعلامى تركى : أبناء نواب "أردوغان" متهربون من الجيش (فيديو)

إعلامى تركى : أبناء نواب "أردوغان" متهربون من الجيش (فيديو)
إعلامى تركى : أبناء نواب "أردوغان" متهربون من الجيش (فيديو)

كتب - عادل عبدالمحسن

أثار الإعلامي التركي جان أتاقلي، جدلًا واسعًا في الشارع التركي، بعدما كشف عن تهرب 260 من أبناء نواب حزب العدالة والتنمية الإخوانى الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان من الالتحاق بصفوف الجيش التركي بدفع الأموال والرشاوى، بينما يموت أبناء الفقراء.




ونقل موقع "تركيا الآن" الإلكترونى  هجوم "أتاقلي" خلال  برنامجه "جون بشريور"المذاع على قناة "تالا وان"، على رجال حزب العدالة والتنمية واصفًا إيهام بـ"الباشاوات في نظام أردوغان" بسبب عدم ذكرهم لأسماء الشهداء وإنكار من يموتون في الحروب التي تورطت فيها تركيا بسبب طموحات الرئيس التركي.


وقال "أتاقلي "ماذا تفعلون يا أخي في سوريا، والآن ستذهب إلى ليبيا، وتأتي أخبار شهداء من هناك أيضًا، لأن هذه أرقام إحصائية، أليس كذلك أيها الباشاوات؟ فلتذهب أنت! لكنك لا تستطيع عبور سوريا، ولا يذهب أحدكم إلى هناك، لكن شبابنا يموتون هناك وأنتم تقفون رافعين أيديكم وتقولون: «ليرحم الله شهداءنا، الله دون ذكر أسمائهم».


وأضاف: "الشباب الفقراء كثيرون، أما من لديهم نقود، فيدفعون أموالاً بدلا من الالتحاق بالعسكرية، يوجد 260 ابنًا لنواب حزب العدالة والتنمية الحاكم دفعوا أموالًا بدل تأدية الخدمة العسكرية أليس هذا عيبًا؟ ألا تخجلون؟".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز