عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل..الجيشان الثاني والثالث "الميدانيان " ينفذان أنشطة قتالية بالمناورة " قادر 2020 " "فيديو"

عاجل..الجيشان الثاني والثالث "الميدانيان " ينفذان أنشطة قتالية بالمناورة " قادر 2020 " "فيديو"
عاجل..الجيشان الثاني والثالث "الميدانيان " ينفذان أنشطة قتالية بالمناورة " قادر 2020 " "فيديو"

كتب - بوابة روز اليوسف

نفذت عناصر من الجيشين : الثاني والثالث الميدانيين والمنطقتين : المركزية والجنوبية ، عدداً من الأنشطة القتالية ، بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة؛ وذلك في إطار تنفيذ الأنشطة التدريبية للمناورة " قادر "2020" .



وبدأت الأنشطة التدريبية برفع حالات الاستعداد القتالي والاصطفاف ، والتفتيش ، للعناصر المشاركة ، تلاها تنفيذ عناصر الجيش الثاني الميداني عددا من المداهمات للبؤر والأوكار الإرهابية بمناطق شمال سيناء ، وتكثيف إجراءات التأمين على الأنفاق والمعابر والمعديات ، واتخاذ إجراءات التأمين على طول المجرى الملاحيى لقناة السويس ، وساحل البحر المتوسط ، بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية.

 

 

كما قامت عناصر الجيش الثالث الميداني بتنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية ، ومداهمة البؤر الإرهابية بمناطق وسط سيناء ، مع الاستمرار فى تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس ، ونفق الشهيد أحمد حمدي ، وتأمين سواحل خليجي السويس والعقبة ، بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية ، وتأمين الأهداف الحيوية والمقاصد السياحية وسط وجنوب سيناء .

وفى إطار خطة "الفتح الاستراتيجي لوحدات المنطقة المركزية العسكرية " بالتعاون مع هيئات وإدارات القوات المسلحة ، قامت عناصر من المنطقة المركزية العسكرية برفع درجات الاستعداد القتالي ، تضمنت اصطفاف للقوات المشاركة ، وتنفيذ إجراءت التحميل و"الفتح الاستراتيجي " لمعاونه الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية ، كما نفذت إحدى وحدات المنطقة المركزية مشروعا "تكتيكيا" بجنود مع الرماية بالذخيرة الحية ، أظهر مدى ما تتمتع به وحدات المنطقة المركزية العسكرية من كفاءة تدريبية عالية.

 

 

كما قامت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية برفع درجات الاستعداد ، وتنفيذ مشروع تكتيكي مع الرماية بالذخيرة الحية ، وتأمين الحدود الجنوبية مع دولتي السودان وليبيا ، وتنفيذ العديد من الأنشطة داخل نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ، فيما نفذت عناصر من الدفاع الجوى العديد من الرمايات لمعاونه أعمال القوات على كافة الاتجاهات .

يذكر أن المناورة ” قادر 2020" تأتي فى ظل ما وصلت إليه تشكيلات ووحدات القوات المسلحة من روح قتالية ومعنوية عالية وقدرة عالية على تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز