عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزيرة الصحة ترد على أول استجواب تحت القبة

وزيرة الصحة ترد على أول استجواب تحت القبة
وزيرة الصحة ترد على أول استجواب تحت القبة

تصوير - مايسة عزت

 أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أنه تم رصد مبلغ 150 مليون جنيه، لإجراء تطوير "مرحلي " لمستشفى بولاق الدكرور العام، لحين دخول محافظة الجيزة منظومة التأمين الصحي الشامل.



جاء ذلك - في رد الوزيرة على الاستجواب المقدم من النائب محمد الحسيني ، بشأن "تهالك " مستشفى بولاق الدكرور العام، وضعف الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بنطاق الحي ، مما تسبب في معاناتهم ، والبحث عن مستشفيات أخرى ، ومراكز طبية لتلقي العلاج الطبي - .

وأعربت عن تقديرها لحرص النائب الحسيني على تقديم الخدمة للمواطنين، مشيرة إلى أنه حين تولت الوزارة منتصف عام 2018 لم تكن مستشفى بولاق الدكرور مدرجة على موازنة وزارة الصحة لتطوير المستشفيات الحكومية.

وأوضحت أن أغلب المشاكل التي تم عرضها مرتبطة بالكثير من المشاكل الحكومية، وأنه لم يكن هناك حلول جذرية لها، ولذلك تم اتخاذ مبادرة الكشف على كافة المواطنين المصريين في إطار حملة "100 مليون صحة".

وأشارت إلى أن مستشفى بولاق الدكرور العام يعد من المستشفيات الكبيرة في محافظة الجيزة، وتضم مبنى رئيسيا، ومبنى فرعيا ، تم استلامه بعد نزاع قضائي استمر 17 عاما ، وأنه تم العمل على جمع التبرعات والإعانات بالتعاون مع محافظة الجيزة، لحين توفير اعتماد من وزارة المالية لتطوير المستشفي.

وكان النائب الحسيني قد عرض مجموعة من الصور و"الفيديوهات " من داخل مستشفى بولاق الدكرورالعام، أظهرت حالته المتردية ، وانتشار النفايات والمخلفات ، فضلا عن الإهمال الطبي

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز