عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير السعودي بالقاهرة يحضر أمسية ثقافية لمناقشة "ممرات الريح"

السفير السعودي بالقاهرة يحضر أمسية ثقافية لمناقشة "ممرات الريح"
السفير السعودي بالقاهرة يحضر أمسية ثقافية لمناقشة "ممرات الريح"

الرياض - صبحى شبانة

حضر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي الليلة الماضية الأمسية الثقافية، التي نظمها ملتقى السرد العربي بالتعاون مع صالون غادة صلاح الدين الثقافي، لمناقشة رواية "ممرات الريح"، للروائية والكاتبة السعودية نبيلة محجوب.



 

ونوه السفير نقلي بالإنتاج الثري الذي تقدمه مختلف صنوف الثقافة السعودية للمكتبة العربية والقارئ العربي مستفيدة من الدعم غير المحدود الذي تقدمة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، للحركة الثقافية من تشجيع مستمر.

 

وأكد خلال كلمته بالندوة على جودة نتاج المثقفين السعوديين الذي يتميز بالطرح الرصين والمميز الممزوج بالتاريخ الراسخ والرؤية العصرية بما لا يخل بالثوابت التي قامت عليها المملكة العربية السعودية، مشيدًا في الوقت نفسه بتبوؤ المثقفة السعودية المكانة التي تستحقها، من خلال حركة التأليف والنشر في المجالات العلمية والثقافية.

 

وأشاد المتحدثون في الأمسية بالحركة الأدبية في المملكة وما تقدمه من نتاج مميز يثري المكتبة العربية، إضافة إلى تزايد مشاركة المرأة السعودية في إثراء هذه الحركة في السنوات الأخيرة.

 

حضر الندوة الكاتب والروائي السعودي محمد سعيد طيب والشاعر ضياء خوجة وعدد من النقاد والمثقفين والروائيين والأدباء.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز