عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملة للحد من عدوى الفيروسات الكبدية بشمال سيناء

حملة للحد من عدوى الفيروسات الكبدية بشمال سيناء
حملة للحد من عدوى الفيروسات الكبدية بشمال سيناء

العريش - بوابة روز اليوسف

أطلقت محافظة شمال سيناء.. بالتعاون مع مديرية الصحة.. حملة للحد من انتقال العدوى بالفيروسات الكبدية داخل صالونات الحلاقة والكوافيرات والنوادي الصحية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.



وأكد محمد الزيات منسق عام الحملة أنه تم توزيع بوسترات ومنشورات بخصوص التعليمات الواجب اتباعها؛ للحد من انتقال العدوى بالفيروسات الكبدية داخل صالونات الحلاقة والكوافيرات والنوادي الصحية على مستوى المحافظة، والصادرة من وزارة التنمية المحلية.

وأضاف الزيات أن التعليمات الخاصة بوزارة التنمية المحلية تتضمن حظر استعمال شفرة الحلاقة الواحدة بين الزبائن.. ويستخدم بدلا منها شفرة الحلاقة ذات الاستخدام الواحد.. أو أن يقوم كل مواطن بإحضار الشفرة الخاصة به أثناء الحلاقة، وحظر استخدام الأدوات الحادة لأكثر من سيدة داخل محلات الكوافير ومراكز التجميل، واستخدام المريلة البلاستيكية لكل مواطن والتخلص منها بعد الاستعمال، وتوخى الحرص في التعامل مع الجروح والمسارعة إلى تطهيرها.. مع استبدال فوط مسح الوجه بفوطة استخدام مرة واحدة، والتخلص من الأدوات الحادة الخاصة بالحلاقة في صندوق الأمان، والالتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية في كل صالون لتوضيح الممارسات الصحية الآمنة للمواطن.

وأشار إلى قيام فريق من ديوان عام المحافظة ومديرية الصحة بتوزيع البوسترات، والمنشورات على صالونات الحلاقة والكوافيرات والنوادي الصحية وصالات الألعاب الرياضية والمساجد.

ومن جانبه.. أشار فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والاعلام الصحي في مديرية الصحة إلى عقد اجتماع مشترك بين إدارتي الصحة المهنية والثقافة الصحية ومحمد الزيات منسق عام المبادرة لتنسيق العمل ووضع الاستراتيجية الخاصة بخطة المرور والتوعية بخصوص الحملة للحد من انتقال العدوى بالفيروسات الكبدية.. خاصة فيروس سي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز