عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم الإسماعيلية: مستعدون لامتحانات "الإعدادية"

تعليم الإسماعيلية: مستعدون لامتحانات "الإعدادية"
تعليم الإسماعيلية: مستعدون لامتحانات "الإعدادية"

كتبت - شهيرة ونيس

أكد الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، ضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب، خلال فترة الامتحانات، مشيرًا إلى حرص المديرية على تلبية احتياجات جميع اللجان، وفقًا للإمكانات المتاحة.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدير المديرية برؤساء لجان الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول 2019 / 2020 والتي ستبدأ بعد غد الخميس، وذلك بمدرسة عمر مكرم الابتدائية في حضور عادل عبد التواب عثمان وكيل المديرية ومحمد مصطفي رئيس كنترول الشهادة الإعدادية وأحمد غريب رئيس لجنة الإدارة بامتحانات الشهادة الإعدادية.

وطالب الدكتور خالد خلف رؤساء اللجان بضرورة اتباع تعليمات القرارات الوزارية المنظمة لعملية الامتحانات، وضرورة توفير الراحة والهدوء للطلاب داخل اللجنة خاصة وأن جميع اللجان بها ما يكفل أن يؤدى العمل بهدوء، مشيرًا إلى أن العملية داخل اللجنة تتمثل في الطالب والملاحظ والامتحان، وما يربط الطالب بالملاحظ هو الامتحان، وما يربطهم جميعًا هو القانون المنظم للامتحانات.

وأوضح "قبيصي"، أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة قد تطرأ أثناء عملية الامتحانات فور ظهورها للعمل على حلها، مشددًا على ضرورة غلق باب اللجنة مع مسؤول الأمن مسبقًا ومنع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوي الصفة من لهم حق المتابعة فقط.

وأشار مدير المديرية إلى أن اللواء ا .ح شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية شدد على ضرورة محاربة الغش بكل أشكاله داخل اللجان وخارجها، وذلك حتى يحصل كل طالب على حقه بمنتهى العدالة، وتحقيق أكبر قدر من الحيادية والعدالة بين الطلاب، لافتًا إلى أن رئيس اللجنة هو المسؤول الأول عن أي خلل قد يقع داخل اللجنة.

وطالب عادل عبد التواب عثمان وكيل المديرية رؤساء اللجان بعدم الإهمال في أداء المهام المكلفين بها مهما كان الامر بسيط ضاربا المثل بحمل أجهزة المحمول داخل اللجان مؤكدًا أن النجاح في مهمه الامتحان يحسب للجميع، سواء شؤون الطلاب أو الكنترول أو لجنة الإدارة الي جانب القيادات.

وأكد إسماعيل محسن مدير عام التعليم أن هناك تعليمات تمت توزيعها على رؤساء اللجان تنظم العمل الخاص بالامتحانات، وتسهل مهمه رئيس اللجنة، متمنيًا التوفيق للجميع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز