عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنمية الموارد والحوكمة في لقاء "القباج" بقيادات "التضامن"

تنمية الموارد والحوكمة في لقاء "القباج" بقيادات "التضامن"
تنمية الموارد والحوكمة في لقاء "القباج" بقيادات "التضامن"

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

عقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا ضم مديري المديريات على مستوى الجمهورية وعددًا من رؤساء القطاعات وقيادات الوزارة لاستعراض خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، وشددت القباج في الاجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمات التي تقدمها الوزارة في كافة القطاعات وضرورة الاهتمام بحسن معاملة ملتقي الخدمة.



 وشددت القباج على عدد من الموضوعات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة وأبرزها عملية الحوكمة، وقالت إن هناك تكليفًا رئاسيًا، بضرورة إرساء قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة في كل قطاعات الوزارة، بداية من الدعم النقدي مرورًا بدور الرعاية وحتى الجمعيات الأهلية.

 كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية بناء قواعد بيانات صحيحة ومدققة ويسهل تحديثها وإخضاعها لكافة عمليات التحليل وإدارة المعلومات للاستفادة منها في عملية اتخاذ القرار ووضع الخطط الاستراتيجية والسياسات الاجتماعية.

 كما أوضحت القباج أن الوزارة تتبنى استراتيجية محكمة لمكافحة الفساد، وأن الحوكمة، وقواعد البيانات ستمكن الوزارة من تطبيق هذه الاستراتيجية.

 وشددت القباج على سرعة الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة، وهو ما يلزم إضافة إدارات جديدة لهيكل الوزارة سيكون من ضمنه إدارة التفتيش والرقابة، التي ستدعم عملية مكافحة الفساد وترشيد الموارد.

 كما استعرضت القباج عملية الميكنة الموسعة التي تتم في الوزارة، من خلال الربط المميكن للوحدات والإدارات الاجتماعية والمديريات على مستوى الجمهورية، من أجل تحسين بيئة العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وهو ما يمكن معه تنفيذ أفكار جديدة مثل تحويل بعض الوحدات الاجتماعية إلى مراكز لخدمة المجتمع يمكن أن تقدم كافة خدمات الوزارة بكفاءة.

 كما شددت القباج على ضرورة تنمية موارد الوزارة ذاتيا وتعظيم العوائد من الأصول، وتقديم أفكار لاستغلال الأصول غير المستغلة على مستوى المديريات.

كما استعرضت وزيرة التضامن استراتيجية الوزارة لتطوير دور الرعاية من خلال استخدام أساليب تكنولوجية وأساليب رقابة مجتمعية تعتمد على إشراك المجتمع في الرقابة على دور الرعاية.

كما استعرضت القباج خطة الوزارة للنقل إلى العاصمة الإدارية، خلال الفترة المقبلة، بما يتفق مع جدول الحكومة المصرية للعمل في العاصمة الإدارية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز