عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"النواب الأردني" والسفير البريطاني يبحثان التطورات في المنطقة

"النواب الأردني" والسفير البريطاني يبحثان التطورات في المنطقة
"النواب الأردني" والسفير البريطاني يبحثان التطورات في المنطقة

كتب - بوابة روز اليوسف

التقت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأردني، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس، مع السفير البريطاني لدى عمان إدوارد أوكدن.



وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء العلاقات الأردنية - البريطانية، إضافة إلى المناوشات الأخيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وضرورة إيجاد حل دولي للصراع العربي - الإسرائيلي.

وقال رئيس اللجنة النائب رائد الخزاعلة، إن القضية الفلسطينية هي محور الصراع في العالم؛ نظرا لما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم وقهر، مشيرا إلى أن العالم ليس بمنأى عن هذا الصراع الذي يجب معالجته وفقا لقرارات الشرعية الدولية احتراما للإنسانية ورحمة للأجيال المقبلة.

من جانبه، قال السفير البريطاني، إن بلاده ستخرج من الاتحاد الأوروبي نهاية العام الحالي، وبالتالي فهي ستغادر مؤسسة الاتحاد الأوروبي وليس أوروبا، موضحا أن بلده ستبقى قريبة من كل دول الاتحاد الأوروبي.

وبشأن القضية الفلسطينية، أكد أوكدن أن بلاده لا تتفق مع الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بصفقة القرن، بل تؤيد حل الدولتين ودعم حق اللاجئين، وأن تكون القدس عاصمة مشتركة؛ لأن هذا الحل هو الأكثر ديمومة، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل مع الشركاء الدوليين لحماية هذا الخيار.

وأضاف أن بلاده تدعم موقف الأردن في الدعوة لحل الدولتين، لافتا إلى موقف الأردن المتضامن مع الأديان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز