عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التضامن: ختام معرض ديارنا الليلة.. والمبيعات 6 ملايين

التضامن: ختام معرض ديارنا الليلة.. والمبيعات 6 ملايين
التضامن: ختام معرض ديارنا الليلة.. والمبيعات 6 ملايين

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

تختتم مساء اليوم الأربعاء فعاليات معرض ديارنا والذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعي بقاعة مبنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بارض المعارض بمدينة نصر وذلك بعد فعاليات واسعة استمرت لمدة 21 يوما في الفترة من 26 ديسمبر 2019 وحتى 15 يناير 2020 في سلسلة من العروض والأنشطة المختلفة والمعروضات اليدوية والتراثية المتميزة. 



هذا وقد استعرضت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي، تقريرا حول فعاليات المعرض والذي شهد إقبالا واسعا للأسر المصرية الراغبة في اقتناء المنتجات اليدوية ذات التصميمات المبتكرة والتراثية المستوحاة من البيئة الأصيلة وأشار التقرير إن إجمالي المبيعات بلغ  6 ملايين جنيه.

وجدير بالذكر ان محافظة الفيوم كانت ضيف شرف المعرض كمل تم تخصيص جناح داخل المعرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة من أصحاب الحرف اليدوية والفنانين وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة.

ويعد معرض ديارنا والذي تقيمه وزارة التضامن الاجتماعي أكبر معرض للحرف اليدوية والصناعات التراثية على مساحة 3000 متر ليضم منتجات أكثر من 540 عارضًا من مختلف محافظات مصر بمعروضات تضم الصناعات اليدوية من أشغال النحاس والمنسوجات والخزف والسجاد والفخار والبامبو والزجاج والمفروشات وغيرها من المنتجات التراثية.

وقد تضمن المعرض الأنشطة الفلكلورية وعروضًا حية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليدوية كما تم تخصيص منطقة للأطفال ويعد المعرض في هذه الدورة معرضًا صديق للبيئة حيث يلتزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث في المنتجات التي سيتم عرضها أو الأدوات المستخدمة في المعرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز