عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المعارضة التركية تصف "الأغا" بالمراهق بسبب إفشال العلاقات مع مصر

المعارضة التركية تصف "الأغا" بالمراهق بسبب إفشال العلاقات مع مصر
المعارضة التركية تصف "الأغا" بالمراهق بسبب إفشال العلاقات مع مصر

كتب - هند عزام

وجهت رئيسة حزب الخير المعارض، ميرال آكشنار، انتقادات حادة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووصفته بالمراهق رغم مرور 18 عامًا من صعوده إلى السلطة، وحملته مسؤولية إفساد العلاقات التركية مع مصر.



واشار موقع تركيا الآن الي تصريحات "آكشنار"، والتي تطرقت في كلمتها خلال اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، إلى العلاقات التركية الدولية، وانتقدت موقف أردوغان من سوريا ومصر، قائلة «لقد قطعت علاقتنا بمصر، فماذا فعلت مصر؟ أجرت مناقصات بملايين الدولارات ولم تدعو شركة تركية واحدة».

وأكدت المرأة الحديدية أن تركيا أصبحت عاجزة عن تصدير منتجاتها إلى مصر، وبسببك (أردوغان) أصبح آلاف المنتجين يعانون من أزمات صعبه وأصبحت  مصر عدوة لتركيا.

وأضافت «رغم مرور 18 عامًا من صعودك إلى السلطة. متى ستتعلم الدبلوماسية؟ ومتى ستتخلص من عصبية المراهقين التي أنت عليها؟».

وتأتي كلمات رئيسة حزب الخير بالتزامن مع تصريحات وزير الاقتصاد الأسبق، وعضو حزب العدالة والتنمية، مصطفى إيليطاش، الذي قال إنه يأمل أن تكون هناك علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وقد أوضح إيليطاش خلال لقائه مع الإعلامي التركي محمد وفاء، في برنامجه «مكتب أنقرة» المذاع على قناة «تي في 5»،  «آمل أن تكون هناك علاقات دولية بين الدولتين ولدي قناعة بذلك».

كان مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، ياسين أقطاي، الموالي لأردوغان قد أكد أن إعادة العلاقات بين مصر وتركيا «لا تقدر بثمن»، وذلك في ضوء التوترات التي أعقبت إعلان تركيا تدخلها العسكري في ليبيا، بينما ترفض مصر أية تدخلات أجنبية في الشأن الليبي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز